دعاء اليوم الأول لشهر رمضان المبارك 2021-1442

دعاء اليوم الأول لشهر رمضان المبارك 2021-1442
دعاء رمضان
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=454293
باسنت عادل
صباح مصر
باسنت عادل

ينشر موقع صباح مصر الى المسلمين الكرام من خلال هذا المقال دعاء أول يوم رمضان مكتوب، حيث يحرص العديد من المسلمين على البحث عن أدعية شهر رمضان المبارك، هذا الشهر الذي ينتظره جميع المسلمون في كافة أنحاء العالم، حيث يتضرعون ويتقربون إلى الله عزوجل فيه بالدعاء، لذلك فإن هذا المقال سوف يحتوي على أدعية شهر رمضان المكتبوه، داعين الله سبحانه وتعالى ان يتقبل منا ومن جميع المسلمين خالص الدعاء.

ومن أجمل العبادات التي يتقرب بها العباد إلى الله سبحانه وتعالى هو الدعاء، فلقد قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الجليل: بسم الله الرحمن الرحيم: “وقال ربكم ادعوني استجب لكم فإن الذين يستكبرون عن عبادتى سيدخلون جهنم داخرين”.

 

ماهو فضل دعاء اليوم الأول لشهر رمضان

 

قبل أن نقدم لكم دعاء اليوم الأول لشهر رمضان، سوف نتحدث عن فضل الدعاء، لأن الدعاء له فضل كبير عند  الله عزوجل لأنه يربط العبد بالله عزوجل، ولقد حث الله سبحانه وتعالى جميع المؤمنين على عبادته وعلى الإكثار من الدعاء، حيث اعتبر الله سبحانه وتعالى الدعاء من صميم العبادة.

وجاء عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى حديثه النبوي الشريف: “ان الدعاء هو العباده ” فهو تاكيداً للآية القرآنيه الشريفة التي اعتبر الله سبحانه وتعالى الدعاء فيه من العبادة وأن من يستكبر عن عبادة الله سوف يخلد في النار.

اليكم دعاء أول يوم رمضان مكتوب

 

“اللهى إنا أسألك رحمه من عندك تغنينى عن رحمه من سواك، يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، قأصلح لى شأنى كله ولا تكلنى إلى نفسى طرفة عين”.

“إلهى وربى وخالقى ورازقى، هدأت العيون وهجعت الجفون، وغارت النجوم، وأنت يااللهى حي قيوم، لا إله إلا انت عدد ما مشى فوق السموات والأراضين ودرج، وان الحمد لله الذي بيده مفاتيح الفرج، يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب، يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب، يا خالقنا يا الله، اللهم انا نسألك في هذه الساعة المباركة، ان ذلت بنا عن سبيلك الأقدام، وان غرقت أرجلنا في المعاصي والآثام، اللهم جئنا ببايك مستغفرين فاغفر لما يا الله، اللهى جئنا ببابك تائبين فتب علينا يا الله”.

“اللهى يا من أظهر الجميل وستر القبيح، اللهى يا حسن التجاز يا واسع المغفرة، اللهى إنا نسألك في هذه الساعة المباركه بأن تعتق رقابنا من النار، اللهى اعتق رقابنا من النار ووالدينا وأزواجنا وذرياتنا وأحبابنا يارب برحمتك نستغيث يا أرحم الراحمين”.

اقرأ ايضا

تعرف على توقيت رؤية الهلال وموعد أول أيام رمضان 2021