صباح مصر
الإثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا, 26 أكتوبر 2020 ميلاديا.

تكلفة تسجيل الشقق السكنية المخالفة والمرخصة في الشهر العقاري

تكلفة تسجيل الشقق السكنية المخالفة والمرخصة في الشهر العقاري
شقق سكنية جديدة بدمياط
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=351804
ابراهيم المتبولى
صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بالتزامن مع توجيهات الحكومة تقنين وضع العقارات المخالفة في كل أنحاء مصر، أصبح من السهل تقنين وضع الشقق السكنية المخالفة وحصولها على ترخيص رسمي من الدولة مما يجعلها شقة سكنية مرخصة حيث يستفيد المواطن من خدمه تسجيل تلك الوحدات السكنيه في الشهر العقاري بشكل طبيعي.

 

فيما يستعرض موقع صباح مصر، تكلفه تسجيل الشقق السكنيه المخالفه والرخصه في الشهر العقاري ولكن نتحدث اولا عن بعض الاوراق المطلوبه لتسجيل الشقق السكنيه في الشهر العقاري.

الأوراق المطلوبة لتسجيل الشقق السكنية في الشهر العقاري

والتي تكون ابرزها صوره بطاقه مالك الشركه السكنيه بالاضافه الى عقد البيع سواء ابتدائي ايا كان مسجل في الشهر العقاري او غير مسجل على ان يتم قبول عقد البيع فقط بدايه من يوم واحد من شهر مارس للعام المقبل مع وجود صحه توقيع ونفاذ على عقد فضلا عن تقديم شهاده بيانات من العقار تستخرج من السجل العيني في المحافظه بقيمة قدرهاة5 جنيهات مصري.

تكلفة تسجيل الشقق السكنية في الشهر العقاري

ويوجد مصدر داخل الشهر العقاري على تراوح تكلفه تسجيل الشقق السكنيه المخالفه التي تحصل على ترخيص بعد المصالحه وفقاً لتوجهات الدوله من 500 جنيه الى 2000 جنيه على حسب مساحه الشقق السكنيه.

مؤكدا علي انا تكلفه تسجيل الشقق السكنيه ذات المساحه التي اقل من 100 متر مربع فهي 500 جنيه مصري وتكون تكلفه تسجيل الشقق السكنيه التي تتراوح مساحتها من 101 متر مربع الى 200 متر مربع 1000 جنيه مصري.

كما تكون تكلفه تسجيل شقه سكنيه مساحتها قد تتراوح من 201 متر مربع الى 300 متر مربع 1500 جنيه مصري وكذلك تكلفة تسجيل شقة سكنية تكون مساحتها اكثر من 300 متر مربع 2000 جنيه.

اقرأ ايضا

الكليات التي تقبل دبلوم الصنايع 2020 – تنسيق دبلوم الصنايع نظام الـ5 سنوات الكليات والمعاهد المتاحة للطلاب

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة