تعرف على موعد اول ايام شهر رمضان المعظم 2021

تعرف على موعد اول ايام شهر رمضان المعظم 2021
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=455437
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

نتعرف معكم اليوم على موعد اول ايام شهر رمضان المعظم، لهذا العام لعام 2021 حيث كانت قد أعلنت ادارة البحوث الفلكية على أن هلال الشهر المبارك 2021 ولسوف يولد فلكياً ليوم الأثنين 30 شعبان 1442، وهذا في تمام الساعة الرابعة واثنان وثلاثون دقيقة بتوقيت مدينة القاهرة.

 

اليكم موعد أول يوم رمضان

 

الجدير بالذكر انه قد أشارت البحوث الفلكية، على أن الهلال الجديد سوف يولد في اليوم التالي لغروب شمس يوم الرؤية (وذلك يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر أبريل)، وذلك في جميع محافظات مصر، حيث تستحيل رؤية الهلال يوم الأحد لهذا يكون يوم الأثنين الموافق 12 من شهر أبريل الجارى، فهو يعد المتمم لشهر شعبان الجاري.

كما انه قد تم الاعلان من قبل دار الإفتاء المصرية، على أنه سوف يتم تحري هلال الشهر الجديد ليوم الأحد المقبل الموافق 11 من شهر أبريل الجاري، وهذا بعد أن تقوم عدد من اللجان الشرعية والعلميه والتى تنتشر في محافظات مصر بتحري الهلال.

 

امساكية شهر رمضان المبارك

 

يذكر ان هناك العديد من المواطنين، حول امساكية شهر رمضان المبارك، كما تختلف مواقيت الصلاة بين محافظة وأخري وذلك من خلال عدة دقائق، ويجب علي المقيمين داخل كل محافظة مراعاة فروق التوقيت.

هذا وسوف يكون عدد ساعات الصيام وذلك في أول أيام الشهر المبارك 14 ساعة و42 دقيقة، وذلك على حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وقد تختلف سواء بالزيادة أو النقصان بين محافظات مصر.

اقرأ ايضا