التخطي إلى المحتوى
تعرف على تفاصيل المرحلة الثالثة لمواجهة فيروس كورونا

بعد تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، كشف اللواء محمد عبدالمقصود، رئيس غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، ملامح المرحلة الثالثة من خطة الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا.

تفاصيل المرحلة الثالثة لمواجهة فيروس كورونا

وأضاف اللواء محمد عبدالمقصود خلال مداخلة تليفزيونية، إن الخطة التي سوف تتبع في حال تطبيق المرحلة الثالثة للحد من انتشار الفيروس، ستكون الدخول في مستشفيات جامعية وخاصة والفنادق ومراكز ومدارس التي تم تجهيزها لتطبيق الحجر الصحي فيها، بالإضافة إلى 29 مستشفى حجر صحي دخلت في المرحلة الثانية.

وتابع عبدالمقصود إنه مع الوصول إلى الإصابة رقم ألف سوف يبدأ احتساب الأعداد بمتوالية هندسية وليست عددية، لأنه من الممكن أن تزيد الألف إصابة إلى 2500 في اليوم الثالث.

كما أكد رئيس غرفة إدارة الأزمات، أن الحكومة بدأت بالدخول المرحلة الثانية التي تضمنت التعقيم والتطهير وتحصين الجبهة الداخلية ودعم القطاع الطبي، مع استمرار تعليق الدراسة، وتخفيض عدد العاملين بالمؤسسات الحكومية، وحظر الطيران، بالإضافة إلى مختلف القرارات التي تم الإعلان عنها في هذا الشأن.

الجدير بالذكر أن إجمالى الإصابات التي تم تسجيلها في مصر بفيروس كورونا حتى أمس الأربعاء، هو 779 حالة من ضمنهم 179 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و52 حالة وفاة.

الرئيس السيسى يرفع مكافأة أطباء الامتياز من 400 لـ2200 جنيه شهريا