التخطي إلى المحتوى
تعرف على أهم نصائح لوزارة الصحة فى ظل الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد

قامت وزارة الصحة والسكان بتوجيه عدد من النصائح للمواطنين فى ظل الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد وهذا لتفادى الإصابة بـالإجهادى الحرارى، وخاصة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث أكدت الصحة على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية تجاه الموجة الحارة التى تشهدها البلاد حالياً.

 

حيث نصح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة بعدم التعرض للجو الحار أو أشعة الشمس مباشرة، ووضع قبعة أوغطاء على الرأس أو استخدام مظلة شمسية.

كما أضاف أنه يفضل ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة فاتحة ويفضل أن تكون قطنية مع التواجد فى أماكن جيدة التهوية ذات برودة معتدلة، وقليل الرطوبة. وقد طالب المرضى بالتزام تعليمات أطبائهم المعالجين مع التوجه لأقرب مستشفى حال زيادة أعراض الحالة المرضية التى يعانوا منها.

حيث أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن المواطن قد يتعرض فى هذه الموجة الحارة لفقد كمية كبيرة من السوائل والأملاح وهذا عند التعرض للجو الحار لمدة طويلة، وخاصة عند بذل مجهود شاق.

أعراض الاجهاد الحراري هى:

صداع، وعدم اتزان، وغثيان مع عرق شديد، وشحوب وبرودة فى الجسم وتقلص وآلام حادة بالعضلات، وضعف عام، مع سرعة النبض، والتنفس واضطراب فى الرؤية مع انخفاض ضغط الدم وزيادة الإحساس بالعطش.

لهذا نصح المواطنين بعدم التعرض لاشعة الشمس مباشرة وارتداء الملابس الفضفاضة والقبعات للحماية من اشعة الشمس، ويجب التواجد فى اماكن جيدة التهوية.