التخطي إلى المحتوى
ترتيب شركات السمسرة بالبورصة المصرية
شركات السمسرة

شركات السمسرة قد تم التصدر بواسطة شركة من شركات الارقام في تداول الأوراق المالية بترتيب في قائمة الشركات للوساطة المالية عن طريق قيمة التداول داخل السوق بالإضافة إلي خارج المقصورة وبداخلها.

وايضا في خلال الأسبوع الذي مضى في بورصة النيل وكانت نتائج الإجمالي في قيمة التداول ما يعادل ٢,٨ مليار كما ظهرت منه في حساب الحصة السوقية بنسبة ٣٤,٤% وقد ظهر في المركز الثاني من جملة المراكز في التصدر شركة هيرميس الخاصة بالواسطة في الأوراق المالية وكان قد ظهر إجمالى قيمة تداولها بحوالى ٩١٣,٦ مليون جنية و التي تمثل نسبة كبيرة من الحصة السوقية التي تبلغ  ١١,٢%.

مراكز “شركات السمسرة” 

تم الحلول في المركز الثالث من قبل شركة المجموعة المالية المتخصصة في السمسرة من ضمن “شركات السمسرة” وذلك في الأوراق المالية والتي قدرت قيمتها حوالى ٤٨٧مليون جنية والتي كانت حصتها السوقية تقدر بنسبة ٦%.

وأتى  في المركز الرابع منهم شركة التجارى الدولى المتخصصة في السمسرة بالأوراق المالية بقيمة التداول الخاصة بها تبلغ ٤٢٣ مليون جنية والين قدرت الحصة السوقية الخاصة بها بنسبة ٥,٢%.

شركة بلتون

وتصدرت شركة بلتون المتخصصة في السمسرة بالأوراق المالية أيضا في المركز الخامس والتي كانت قيمة تداولها تقدر بمبلغ ٤٠٠,٧ مليون جنية والتي كانت الحصة السوقية الخاصة بها بنسبة ٤,٩%.

شركة بايونيرز

وجاءت شركة بايونيرز المتخصصة في تداول الأوراق المالية والسمسرة في المركز السادس وبلغت قيمة تداولها بمبلغ ٣٧٦,١ مليون جنية وكانت الحصة السوقية الخاصة بها بنسبة ٤,٦% وفي المركز السابع أخذته شركة برايم للسمسرة وتداول الأوراق المالية وذلك بمبلغ قيمة تداول ٢٩١ مليون جنية وكانت حصتها في القيمة السوقية بنسبة ٣,٦% وقد أخذت شركة فايروس المتخصصة في تداول الأوراق المالية المركز الثامن والتي قدر المبلغ الاخلاص بها في قيمة التداول حوالي ٢٨٧,٣ مليون جنية وذلك في الحصة السوقية تقدر بنسبة ٣,٥%.

شركة سيجما للأوراق المالية

وحلت شركتي نعيم المتخصصة في الوساطة بالأوراق المالية وسيجما للوساطة فى الأوراق المالية  كلا من المركزين التاليين حيث أخذتا المركز التاسع والعاشر معا على التوالى فكانت قيمة تداول شركة نعيم بمبلغ ٢٧٩,٢ مليون جنية والتي كانت الحصة السوقية الخاصة بها بنسبة ٣,٤% ويليها شركة سيما للوساطة التي كانت مقدر قيمة تداولها بمبلغ ٢٤٨,٧ مليون جنيه في المركز العاشر والذى يعبر عن قيمة سوقية قدرت بنسبة ٣,١%.

وجاء هذا الترتيب المذكور تبعا للتقرير الذى يصدر أسبوعيا للبورصة المصرية التي تقوم بترتيب “شركات السمسرة” على حسب قيمة التداول والحصة السوقية.