التخطي إلى المحتوى
بالأرقام نكشف خسائر حريق مصنع الدراجات النارية بقليوب
حريق مصنع الدراجات النارية

قال شهود العيان أن حريق قليوب استمر لمدة عشر ساعات متواصلة، مما نتج عنه انهيار المبنى كاملاً كما وقعت العديد من الخسائر التي وصلت إلى مائتي مليون جنيه، فيما قد أمرت نيابة قليوب باستدعاء صاحب المصنع لبحث أسباب الحريق بعد سماع أقواله، وكانت النيابة قد قررن انتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق الذي نشب في مصنع الدرجات النارية بمدينة قليوب.

 

تلقى مدير أمن القليوبية بلاغاً بإندلاع حريق داخل مبنى مصنع الدراجات البخارية “أبو حوا” القائم بمنطقة كفر أبو جمعة بقليوب، وانتقل رئيس البحث الجنائي العقيد أحمد الخولي، يرافقه رئيس مدينة قليوب، حامد طلبة لموقع الحريق.

قامت قوات الحماية المدنية بمحاولة السيطرة على الحريق لكن لم تتمكن من التغلب عليه وذلك بسبب شدة اشتعال المواد البلاستيكية بالمصنع، الذي عمل على استمرار النيران لمدة أكثر من 10 ساعات.

أشرف محافظ القليوبية علاء عبدالحليم مرزوق، على عملية اطفاء الحريق حيث استعان بسيارت اطفاء شركات البترول وسيارات القوات المسلحة وسيارات اطفاء القاهرة والجيزة، وتم الدفع بعدد 40 سيارة اطفاء للسيطرة على الحريق، وكان يرافقه رئيس مجلس مدينة قليوب، وعدد كبير من قادة الأمن والدفاع المدني والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

كان محافظ القليوبية، قد أمر بمراجعة تراخيص المنشأت الصناعية بمدينة قليوب جاء ذلك لحرصه على التأكد من توافر الاشتراطات الصناعية ويرجع ذلك للحفاظ على الأرواح والمنشأت.