التخطي إلى المحتوى
امتحانات النظام الجديد 2019\2020
امتحانات النظام الجديد

امتحانات النظام الجديد حيث منذ 18  شهرا من المناقشات المرتبطة بحالة من التخبط منذ التصريح عن النظام الجديد للصف الأول الثانوي، والذي يتم فصله بساعات عن اجتياز نظام الامتحان الرابع والأخير وتفشل إلكترونيا عن طريق الكمبيوتر اللوحي.

نظام التابلت الجديد

حيث تم التصريح عن النظام التابلت الجديد للصف الأول الثانوي في ديسمبر 2017، عندما شرح الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أمام مجلس النواب ميزات نظام التعليم بالتابلت  2018-2019 ، وتطوير التعليم النظام من حيث التكنولوجيا.

والتي شملت الاعتماد على “الكمبيوتر اللوحي” من خلال توزيع الطلاب, ولكن منذ  إطلاق هذا النظام تباينت مصادر الخلاف بين استبدال الأجهزة اللوحية بدلاً من الامتحانات الورقية ونظام امتحان “الكتاب المفتوح” وتسرب الامتحانات في الفصل الدراسي الأول.

امتحانات النظام الجديد

صرح وزير التعليم والتعليم الفني أنه لا وجود لامتحانات في النظام التابلت الجديد حتى الصف الثالث الابتدائي, مصرحا “آمل أن ألتزم بهذا تماما لأن فلسفة النظام الجديد مختلفة ولا يوجد بها امتحانات في هذا العصر والمرحلة التعليمية”.

وكان ذلك إجابة علي جميع تساؤلات لأولياء الأمور واستفساراتهم حول شكل اختبار اللغة العربية للصف الأول الابتدائي, وهناك قراب 6 ملايين من الطلاب من يستفادوا من هذا النظام الجديد.