التخطي إلى المحتوى
القبض على شخص قام بإنشاء شركة وهمية للنصب على المواطنين

قامت الجهات الأمنية المختصة بالقبض على شخص قام بإنشاء شركة وهمية بقصد النصب على المواطنين، جاء هذا فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها.

 

حيث تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من خمس مواطنين بتعرضهم لواقعة إحتيال من قبل إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج والإستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة بزعم تسفيرهم للعمل ببعض الدول العربية بمهن ومرتبات مختلفة.

هذا وقد أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير إلى أن وراء إرتكاب الواقعة حاصل على دبلوم– مقيم بالجيزة – سبق إتهامه فى ( 23 ) قضية “أموال عامة – تبديد – إستيلاء – سلاح ” ، ومطلوب التنفيذ عليه فى (7) قضايا آخرهم قضية “إستيلاء”.

حيث قام المتهم بإنشاء شركة وهمية “بدون ترخيص” بالجيزة ، وإتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الإحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج ، والإعلان على شبكة المعلومات الدولية ” الإنترنت “عن توافر فرص عمل ببعض الدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية ، وحصوله على مبالغ مالية بلغت 30 ألف جنيه من كل ضحية.

هذا وبعد تقنين الإجراءات تم القبض عليه بمقر الشركة، وعثر على كمية من عقود العمل الوهمية لبعض الشركات والمؤسسات بالخارج – أجندة مدون بها بيانات وأسماء ضحاياه من راغبى السفر للعمل بالخارج – مجموعة من المستندات الخاصة براغبى السفر للعمل بالخارج عبارة عن صور ضوئية من “بطاقات رقم قومى – جوازات سفر – شهادات ميلاد – شهادات تخرج” – كمية من مطبوعات الدعاية بإسم الشركة ، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار اليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.