السفير الصينى بالقاهرة: مصر فى إنتظار دفعة جديدة من لقاحات فيروس كورونا

السفير الصينى بالقاهرة: مصر فى إنتظار دفعة جديدة من لقاحات فيروس كورونا
السفير الصينى بالقاهرة
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=453911
باسنت عادل
صباح مصر
باسنت عادل

صرح السفير الصينى بالقاهرة، لياو ليتشيانج، صباح اليوم الاربعاء، على التعاون فى مجال مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد واللقاحات، بإن اللقاحات الصينية المقدمة الى مصر كان قد بلغ عددها نحو 600 ألف جرعه حيث كانت قد قدمت الى مصر  على دفعتين، وذلك فى شهر فبراير وشهر مارس، كما أوضح أن الرئيس الصينى والرئيس المصرى كانا قد أكدا فى مكالمة هاتفية على ضرورة تعزيز سبل التعاون بين البلدين.

 

مصر فى إنتظار دفعة جديدة من لقاحات فيروس كورونا

 

حيث اكد السفير الصينى من خلال لقاء عقده صباح اليوم عبر الإنترنت، على أن تعاون الدولتين فى هذا المجال هو تجسيد عميق من اجل العمل على تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين القاهرة وبكين، واضاف السفير الى إنه فى المرحلة القادمة سوف تقدم الصين دفعة جديدة من اللقاحات إلى مصر، حيث اكد على ان بلاده تشجع الشركات الصينية من اجل القيام ببيع اللقاحات للجانب المصرى، وهناك العديد من المناقشات بالفعل مع الشركتين الصينيتين. وقال إن شركة “سينوفارم” سوف تناقش إنتاج اللقاحات فى مصر.

 

تعزيز التعاون مع الدول العربية للتصدى للجائحة

 

فيما أكد أن دولة الصين على أتم الاستعداد بشأن العمل على تعزيز التعاون مع الدول العربية ومن بينها مصر وذلك من اجل ان تقوم بتشكيل الحوكمة الرقميه للمساهمة فى تشكيل مستقبل مشترك يعود بالنفع على جميع الدول.

اقرأ أيضا

الرئيس السيسى يؤكد على الشهادة الصادرة من مجمع الوثائق مؤمنة بنسبة 99.9%