الدعاء المستجاب فى ليلة القدر 1442

الدعاء المستجاب فى ليلة القدر 1442
دعاء ليلة القدر
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=464278
باسنت عادل
صباح مصر
باسنت عادل

ليلة القدر ليلة من أجمل الليالي، حيث تعمل محركات البحث فى هذه الليالى المباركة وخاصة فى العشرة الاواخر من شهر رمضان، للبحث عن موعد ليلة القدر وماهو الدعاء الذى يجب ان نردده فى تلك الليلة، حيث سنعرض لكم اليوم من خلال مقالنا دعاء ليلة القدر مكتوب، داعين الله ان يتقبل منا جميعا صالح الدعاء.

يأتى ذلك ضمن سلسلة الخدمات والادعية التى يحرص موقع صباح مصر علي تقديمها حيث نعرض لكم جميع الأدعية المأثورة عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث علمنا النبي الكريم أن نتحرى ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

 

 

رددوا دعاء ليلة القدر 

 

نتعرف فى السطور القادمة، علي عدد من الأدعية المستجابه ليلة القدر، حيث أن هناك صيغ للدعاء والتي تبدأ بالصلاة علي سيدنا النبي الكريم ثم البدء فى ترديد الحمد والثناء والدعاء بما يرغب المسلم، ثم القيام بأداء الصلاة مرة ثانية علي الرسول صل الله عليه وسلم، كما علمنا نبينا الكريم دعاء “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفوا عنا”.

 

 

الدعاء فى العشر الأواخر من رمضان

 

هناك العديد من الأدعية المأثورة التي يبحث عنها المسلمون في كل مكان،  حيث أن من يوافق ويتحرى ليلة القدر تكون ليلة مباركة عند الله سبحانه وتعالى، قائلين اللهم بلغنا ليلة القدر واجعنا من عتقاءك من النيران.

“اللَّهى عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، يافاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، اللهم انى أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ”، فيما ستبدأ العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، من اليوم العشرين وتكون أول ليلة من الليالي الوترية، هى اليوم الأحد الموافق عشرين رمضان.

اللهى بلغنا ليلة القدر يارب أرزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا ،اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا يا الله اللهم اعتق رقابنا من النار .

 

اللهى بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين ووفقنا فيها للدعاء المستجاب، اللهم فعل الطاعات واجعلنا ووالدينا وأبنائنا وأزواجنا وأحبابنا فيك من عتقاء هذا الشهر اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا يارب اللهم إجعلنا من المقبولين الفائزين.

ربى إن كانت هذه ليلة القدر فإقسم لي فيها خير ما قسمت ، اللهم إختم لي في قضائك خير ما ختمت وإختم لي بالسعادة فيمن ختمت، اللهى اني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم واعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم. اجعل الليلة خالصة لله، اللهم أحسن فيها نيتك، واستثمر كل لحظة فيما يقربك إلى الله, نوّع عبادتك ولا تمل,ما بين صلاة وقراءة قرآن وذكر لله.

تعرف على موعد إنتهاء شهر رمضان وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك