التخطي إلى المحتوى
التموين| خفض سعر اللحمة السوداني في المجمعات
سعر اللحمة السوداني

سعر اللحمة السوداني بالمجمعات لقد تم التقرير من قبل الدكتور علي المصيلحي الذى يكون وزيرا للتموين والتجارة المحلية إلى  خفض السعر الخاص للكيلو من اللحوم الطازجة المستوردة من السودان إلى (خمسة)5 جنيهات مصرية.

وذلك يعتبر منذ يوم الأحد لكي يتم تقديمها بسعر ٨٠ جنيه مصري وذلك  بدلاً من سعر ٨٥ جنيه مصري حتى مدة شهر ونصف إلى ١٥من يناير القادم لسنه ٢٠٢٠.

بيان وزارة التموين

وقد قدم بيانا إلي وزارة التموين اليوم يوم السبت وإن القرار قد يأتي داخل إطار التخفيف من العبء الواقع على المواطنين وبالقرب من قدوم الأعياد الخاصة بالأقباط ذلك في موضوعية دور وزارة التموين المصرية والشركة القابضة الخاصة بالصناعة الغذائية على توفير الكثير من السلع الغذائية داخل البطاقات التموينية.

وذلك بالأسعار والكميات المنخفضة التي تكون مناسبة للمواطنين وتقديمها داخل المنافذ الخاصة بالمجمعات الاستهلاكية للمواطنين في كل مكان وايضا منافذ كلا من مشروع الجمعيتين والسلع التموينية الأخرى مما يشمل تخفيض “سعر اللحمة السوداني”.

أقوال في “سعر اللحمة السوداني”

ولقد تم القول من قبل هيثم عبد الباسط الذى يكون نائبا لرئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية أن أسعار اللحوم ككل قد انخفضت وذلك سببا لحالة ركود ضخمة وملحوظة داخل السوق وتدخل الدولة أيضا بكل قوة وذلك في الفترة الأخيرة.

وتم جلب العجول الحية من بلد السودان وايضا استيرادها من دولة البرازيل وذلك الذى أدى إلى خفض في الأسعار وخاصة “سعر اللحمة السوداني” .

حيث كانت أغلى مما نحن عليه حاليا في هذه الفترة لأنه يحبذ الكثير من الناس تناول اللحوم السودانية ويعتبر هذا التخفيض بشرة لهم لتخفيض من المصاريف اليومية لدى المواطنين والإحساس بمعاناتهم من غلاء الأسعار.

تصريحات بشأن اللحوم السوداني

وقام بإضافة أقوال أخرى أثناء تصريحاته من خلال مداخلة في يوم السبت بأن محافظات القاهرة والجيزة ليسوا من ضمن المحافظات التي تنتج اللحوم ولكن تأتي إليها من واردات قادمة من الأرياف.

ولقد أضاف عبدالباسط أن من أجل الحفاظ على الاستقرار داخل السوق الخاص باللحوم يجب أن يزداد من التوسع الخاصة بالزراعة في المحاصيل الزراعية وذلك المرتبط بالأعلاف وبالإضافة أيضا إلى الذرة وذلك من أجل التمكن في التحكم بالأسعار العامة.