التخطي إلى المحتوى
التفاصيل كاملة لـ مسابقة وزارة الأوقاف الجديدة “القراءة الحرة” وقيمة الجوائز المقدمة
وزارة الأوقاف

كشفت وزارة الأوقاف عن مسابقة جديدة تحت اسم “القراءة الحرة” ، وذلك عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة، والتي تتيحها لكافة الأئمة والمفتشين ورؤساء الأقسام ومديري المديريات والإدارات والديوان العام.

 

ووضعت الوزارة شرطاً لراغبي التقديم في المسابقة وهو أن يكون التقدير العام للعامين الأخيرين ممتاز، وعلى المتقدمين للالتحاق بالمسابقة الذهاب إلى المديرية التابع لها، بالأوراق اللازمة وهي صورة بطاقة الرقم القومي، وتقع مسؤلية إتمام هذا الشرط كاملة على المديرية التابع لها المتقدم.

 

 

إذا توفر الشرط في المتقدم يصبح مؤهلاً لخوض الاختبار التحريري بالمديرية، والذي يتكون من 8 أسئلة، سؤالين من كل كتاب، يجيب المتسابق على 6 أسئلة منها فقط، ويصبح الحاصل على 65% في هذا الاختبار مؤهلاً لدخول الامتحان الشفوي في المديرية، ويحق لمن يحصل 65% في الاختبار الشفوي دخول الاختبارات النهائية بالديوان العام للوزارة.

 

ويمنع من لم يتقدم بطلب إلى المديرية، من دخول المسابقة في إطار ضبط وشفافية المسابقة لسيرها بكل معايير المصداقية الكاملة، وعلى الوزارة تحمل مصروفات السفر للمتسابقين الناجحين فقط، والذين يتم طلبهم لأداء الاختبارات النهائية بالوزارة من غير أئمة القاهرة الكبرى، ويتم استلام النفقات من الدميريات الخاصة بهم.

 

 

الجوائز المقدمة للفائزين في مسابقة “القراءة الحرة”

 

يصبح للفائزين في المسابقة المقدمة المقدمة من وزارة الأوقاف، الحق في الفوز بعدة جوائز وهي:

مرافقة العشرة الأوائل الحاصلين على تقدير لا يقل عن 65% في الاختبارين الشفوي التحريري، وتخطي المقابلة النهائية بالديوان لبعثة الحج.

كما يتم إيفاد 5 من الأوائل في إيفاد شهر رمضان، لكن شرط تخطي الاختبارين الشفوي والتحريري والحصول على تقدير لا يقل عن 70%، مع تخطي المقابلة النهائية بالديوان.

كما تقدم عدة جوائز مالية أيضاً ، بقيمة (20000 جنيه) فقط عشرين ألف جنيه للفائز الأول، و(15000 جنيه) فقط خمسة عشر ألف جنيه للفائز الثاني، و (10000 جنيه) فقط عشرة آلاف جنيه للفائز الثالث، كما أن هناك جوائز للتشجيع تصل إلى (5000 جنيه) فقط خمسة آلاف جنيه.

وتقدم الوزارة أيضاً، عشرة جوائز في منحة الماجستير التي تقدمها الوزارة كل عام بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية، وسوف تبدأ الاختبارات التحريرية بالمديريات في الأسبوع الأول من شهر يناير 2020.

 

وزير التربية والتعليم يعلن فتح باب التعاقد لمدة سنة لـ120 معلم ..شاهد التفاصيل