الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا.
العشاء
06:48 م
صباح مصر
الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, 21 أكتوبر 2020 ميلاديا.

البنك المركزى يخفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 0.5%

البنك المركزى يخفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 0.5%
البنك المركزي المصرى
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=354382
صابرين حكيم
صباح مصر
صابرين حكيم

أصدر البنك المركزى المصري منذ قليل قرار بخفض اسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 0.5%، حيث قررت لجنة السياية النقدية فى نهاية اجتماعها مساء اليوم الخميس 24 سبتمبر خفض سعر عائد الايداع والاقراض لليلة واحدة فقط.

 

حيث يكون سعر العملية الرئيسية للبنك المركزى المصرى بواقع 50 نقطة أساس، أى حوالي 0.5% من 9.25%، إلى 8.75%، وأيضاً من 10.25% إلى 9.75%، وأخيراً من 9.75% إلى 9.25%، وأيضاً قام المركزي اليوم بإصدار قرار بخفص سعر الائتمان والخصم من 9.75% إلى 9.25%.

خفض أسعار الفائدة

وجدير بالذكر أنه فى وقت سابق قام رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري بإصدار قرار بإيقاف اصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد 15%، وهذا لمدة 12 شهر (عام كامل) وهذا بدءً من يوم الاثنين الماضى، جاء هذا بعد اجتماع لجنة إدارة الأصول والخصوم بالبنك الأهلي المصري.

أسعار العملات فى البنك المركزي

هذا ومايزال النشاط الاقتصادي فى العديد من الدول ضعيف، وقد استقر سعر البترول العالمي بصورة عامة، وقد تحسن الأوضاع الاقتصادية بصورة طفيفة، كما تحسنت الأوضاع المالية العالمية، حيث تعرضت العديد من الدول لتغيرات اقتصادية كبيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد جاء قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي بخفض سعر عائد الايداع والاقراض بالاتفاق مع تحقيق استقرار الاسعار على المدي المتوسط، ومن المقرر أن يكون هذا الخفض لمدة ليلة واحدة، وتستمر اللجنة فى متابعة جميع التطورات الاقتصادية للحفاظ على الاستقرار النقدي فى مصر ومتابعة جميع التطورات.

اقرأ أيضاً:

البنك المركزى المصرى يعلن تعديل مواعيد عمل البنوك بداية من غداً

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة