التخطي إلى المحتوى
الاتيكيت واجتياز المقابلات الشخصية دورات تدريبية بجامعة المنيا
دورات تدريبية بجامعة المنيا

في إطار تفعيل نشاط ودور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا واستمراراً لفعالياتها بما يهدف إلى خدمة فتاة الصعيد داخل الحرم الجامعي إلى جانب المرأة الصعيدية أطلقت الوحدة أولى برامجها التدريبية حول السيرة الذاتية والاتصال الفعال والاتيكيت، بالتعاون مع المركز الجامعي للتطوير المهني، والمستمرة على مدار اسبوعين.

 

جاءت برامج التدريب الخاصة التي اطلقتها الوحدة للحد من أشكال العنف ضد المرأة ومناهضة كافة صوره، برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا، والدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق ومدير الوحدة.

استهدف البرنامج التدريبي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة التمكين النسائي على عمليات إجادة مهارات الاتصال الفعال للطالبات بالإضافة إلى الاتيكيت، وكتابة السيرة الذاتية، واجتياز المقابلات الشخصية.

وكان منسق الوحدة بالجامعة الدكتور جمال عاطف، قد قام بالإشراف على تنفيذ دورات البرنامج التدريبي، التي أطلقتها الوحدة بالتعاون مع المركز الجامعي للتطوير، بالتزامن مع برنامج الوحدة لتعليم الفتيات مهارات الدفاع عن النفس.

من جهته أوضح المنسق العام لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا الدكتور عاطف جمال، أن هدف البرنامج التدريبي هو تأهيل الفتيات لسوق العمل من خلال تدريبهن على المهارات التوظيفية وريادة الأعمال لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل.