اعرف شروط وإجراءات عمرة رمضان 2021 في مصر

اعرف شروط وإجراءات عمرة رمضان 2021 في مصر
عمرة رمضان 2021
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=419959
داليا عادل
صباح مصر
داليا عادل

في ظل ما تشهده البلاد من انتشار لجائحة فيروس كورونا المستجد، لم تلعن السلطات السعودية حتى الآن فتحها لباب التقديم للعمرة من الخارج، بعد توقف دام لأكثر من عام بدءاً من العام الماضي.

 

وتتوقع مصادر بـ وزارة السياحة والآثار بأن تعلن وزارة الحج والعمرة السعودية فتحها للتقديم لباب عمرة رمضان 2021 خلال الفترة المقبلة من خلال تطبيق “اعتمرنا”، بعد الإلمام بالوضع الراهن لفيروس كورونا، بناءاً على مدى تزايد أو انخفاض أعداد الإصابات به.

إجراءات وشروط عمرة رمضان 2021 في مصر

كما تشير توقعات بعض مصادر السياحة بأن تشمل إجراءات التقديم للعمرة تقديم المعتمر لتحليل (PCR) بما يثبت سلبية إصابته بالفيروس، علاوةً على تنبؤاتها باشتراط المملكة بحصول المعتمر على اللقاح الخاص بكورونا، كإجراء احترازي، من أجل منع انتشار العدوى بين المعتمرين، حرصاً على حياتهم وصحتهم.

فيما تكشف بعض التوقعات عن قبول السلطات السعودية لعدد محدود من المعتمرين من جميع أنحاء العالم، تفادياً لأي ازدحام بداخل الحرم المكي، إلى جانب ارتفاع أسعار الرسوم الخاصة بالعمرة، نظراً لارتفاع أسعار تذاكر الطيران، وتأشيرات الخروج والعودة، فضلاً عن الرسوم الخاصة بالإقامة بالفنادق، وتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية للتصدي لأزمة فيروس كورونا.

وفي سياق متصل يتم التوقع بإخضاع أي معتمر للعزل الصحي الكامل لمدة 3 أيام فور وصوله أراضي المملكة، إلى جانب اشتراط إقامته لمدة زمنية تتراوح من 7 – 10 أيام بدلاً من 15 كما كان يحدث سابقاً.

اقرأ أيضاً:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة