التخطي إلى المحتوى
ألاف من مخالفات الأبنية أمام النيابة العسكرية والتصالح مع البعض
رئيس مجلس الوزراء

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعقد إجتماع لمناقشة كافة الإجراءات التي تتعلق بمنح تراخيص البناء والمواصفات البنائية كان ذلك بحضور كلا من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان .

أكد مدبولي خلال الإجتماع على ضرورة المضي في تنفيذ توجيهات الرئاسة في شأن المخالفات بشدة وصرامة وتحويل جميع المخالفات البنائية والتعديات على أملاك الدولة إلى النيابة العسكرية دون تهاون والعمل على تحرير المخالفات لكل من يحاول مخالفة القرار الصادر بوقف جميع أعمال البناء للأغراض السكنية في هذه الفترة ، كما وجه الشكر إلى الجهات التنفيذية التي أحالت ما يقرب من 16 ألف مخالفة بنائية إلى النيابة العسكرية حتى الان .

طالب رئيس مجلس الوزراء هيئة التخطيط العمراني بالإستعانة بكليات الهندسة وكليات التخطيط العمراني والجهات المختصة ذات الصلة لمراجعة الإشتراطات البنائية والمخططات العمرانية ووضع تصور نهائي لها في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر لإعتمادها من المجلس الأعلى للتخطيط العمراني وهذا على وجه الخصوص بمحافظات القاهرة والأسكندرية والجيزة .

وتم أيضا إتخاذ قرار بفتح باب سداد الرسوم لمن تقدموا مسبقا بطلبات تصالح للمخالفات البنائية على أن يقوم الشخص بإيداع مبلغ مالي تحت الحساب لإثبات جدية التصالح ثم يقوم بسداد باقي المبلغ الذي تقرره الجهة المختصة لقيمة التصالح ، كما تم ربط تركيب عدادات الكهرباء الكودية الموؤقتة بإتمام سداد قيمة مبلغ التصالح كاملة .

ووجه مدبولي بمراجعة أكواد الجراجات التي سيتم إنشائها أسفل الوحدات الجديدة حتى تتناسب مع حجم السكان لمنع الإنتظار بالشوارع ، وناشد المحافظين بوضع جدول زمني للإنتهاء من عمليات طلاء الأبنية بمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر وقطع المرافق عن المخالفين لذلك .

إقرا أيضا 

تفاصيل وقف فندق بالغردقة لمخالفته قرارات مجلس الوزراء