التخطي إلى المحتوى
وكيل التعليم بدمياط لرؤساء اللجان: ممنوع استخدام الهاتف المحمول وحظ الجلوس فوق الديسكات
الاجتماع

اكد السيد سويلم وكيل وزارة التربية و التعليم بدمياط ، على أنه يجب الاطلاع على القرار رقم (34) لسنة 2018م الخاص بالتعامل مع حالات الغش وقراءته بعناية.

 

مشيرا الى أنه يجب التنبيه على الملاحظين بعدم الحركة الكثيرة داخل اللجان بطريقة تشتت تفكير الطلاب، وحظر “وكيل الوزارة” على الملاحظين الجلوس بجوار أي طالب في مقعده أو الجلوس فوق الديسكات كما يحظر تناول المشروبات داخل اللجان ، أو التدخين داخل أسوار المدرسة.

وأكد “سويلم” على عدم السماح لأي ملاحظ بقراءة الأسئلة للطلاب داخل اللجان ، وإن كانت هناك جزئية غير واضحة يتم إبلاغ مراقب الدور ليقوم بدوره في إبلاغ المراقب العام لاتخاذ الإجراء السليم وعدم تحدث الملاحظين مع بعضهما داخل اللجنة لتوفير الهدوء للطلاب ولا يسمح بأخذ كراسة الإجابة من الطالب إلا مع انتهاء زمن الامتحان.

ونبه “وكيل الوزارة” بعدم استخدام الهاتف المحمول ولا يجوز تواجده مع الطالب أو الملاحظ داخل اللجان، مؤكدا على وضع جدول الامتحان بحجم كبير وفي مكان واضح بفناء المدرسة ، وكذلك خط سير اللجان وتوضيح مكان كل لجنة.

وشدد “سويلم” بعدم السماح لأي شخص مهما كان عمله بدخول اللجنة فيما عدا وكيل الوزارة أو مديري الإدارات التعليمية، وفي حالة السماح بدخول شخص دون ذلك سيكون بتكليف من وكيل الوزارة إن لزم الأمر.

واختتم “وكيل الوزارة” اجتماعه مؤكدا أن رئيس اللجنة هو المسئول الأول والأخير عن كل ما يحدث داخل اللجنة لذا يجب عدم التهاون أو التقصير في الواجبات المنوط بها.