التخطي إلى المحتوى
هيئة ميناء دمياط تقدم تيسيرات جديدة لدعم جهود تطوير محطة الحاويات
ميناء دمياط

إستكمالاً للإجراءات التي تتخذها هيئة ميناء دمياط لدعم محطة الحاويات،أثناء الأعمال التي تقوم بها والخاصة بتدعيم وتعميق أرصفتها .

 

قامت الهيئةبمنح شركة بتروچيت المنفذة لتلك الأعمال تسهيلات متمثلة في تخصيص بوابة لدخول وخروج شاحناتها ومعداتها مع تيسير كافة الإجراءات الخاصة بها ، كما تم منح الشركة تخفيضات لمقابل إستخدام مرافق الميناء عن طريق إستخراج كارتات بنظام الفئة الشاملة مما يتيح لها العديد من الإمتيازات .

وقد أوضح اللواء بحري / أيمن صالح رئيس مجلس إدارة الهيئة ، أن الهيئة في إطار التعاون بينها وبين شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع لا تدخر وسعاً في تقديم كافة التسهيلات في جميع الأوقات لا سيما أثناء عملية التطويرالتي تجريها المحطة لأرصفتها .

حيث أتاحت الهيئة الأولوية لتراكي سفن الحاويات على رصيفي ( 5 ، 6 ) كأرصفة بديلة لتعويض الأرصفة الخاصة بالمحطة لضمان إنتظام سير العمل ، هذا وقد تم التأكيد على تمام جاهزية أطقم الوحدات البحرية المساعدة لإستقبال سفن الحاويات في أي وقت بغض النظر عن مواعيد تغيير المناوبات الخاصة بالأطقم و عدم إتمام التغيير إلا بعد إنهاء إجراءات مناورات دخول أو خروج سفن الحاويات ، إضافة إلي إستعداد الهيئة التام لإستقبال سفنها في مختلف الظروف الجومائية خلال فصل الشتاء .

ويأتي ذلك تزامناً مع قيام الهيئة بأعمال تطهير وتعميق الممر الملاحي وحوض الدوران للوصول إلى أعماق تتفق مع خطة التطوير الخاصة بالأرصفة .