التخطي إلى المحتوى
“نفسي اكون دكتورة” من الإعاقة للحصول على 97% في الثانوية العامة حكاية الطالبة المتفوقة أميرة درويش بدمياط
الطالبة أميرة درويش

في بداية الأمر تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي وابرازها موقع فيسبوك قصة الطالبة المتفوقة أميرة درويش بدمياط والتي حصلت على 97% في الثانويه العامة علمي علوم بالرغم من اعاقتها الجسدية واصابتها بالشلل وقطع بالنخاع الشوكي.

 

بداية الإصابة بالشلل وسببها

تروي الطالبة أميرة عماد درويش والتي تقيم في قرية السنانية بمحافظة دمياط قصه كفاحها في الثانويه العامه والتي تشير الى تعرضها لحادث سقوط من الطابق الخامس من شرفة منزلها منذ عامين، إلا ان الحادث تتسبب في اصابته بالشلل وجعلها طريحة الفراش.

الطالبة أميرة درويش
الطالبة أميرة درويش

الالتحاق بالمرحلة الثانوية

الا انها استعدت الالتحاق بالمرحله الثانويه وواصلت الليل بالنهار لتحصل على مجموع كبير في الثانويه العامه لشعبه علمي علوم حيث اكدت علي انها كانت تذاكر أكثر من 17 ساعه في اليوم الواحد وذلك بعد الالتحاق بمدرسه اللوزي الثانويه بنات لتحقيق حلمها بالالتحاق باحدى الكليات الطبيه.

تنسيق الثانوية يقف عائق أمام تحقيق حلمها

إلا ان ارتفاع التنسيق كان عائق امام الالتحاق بكليه طبية من شعبه علمي علوم، وعشره لا انها تحلم بالالتحاق بكليه الطب، كما اكدت علي انها كانت تراه في التظلم في بعض المرض الا النظافه الصحيه منعتها من ذلك.

الطالبة أميرة درويش
الطالبة أميرة درويش

أميرة درويش: نفسي اكون دكتورة

ولكن استغلت اميره درويش مواقع التواصل الاجتماعي لعرض كفاها ومطالبها بالالتحاق بكليه الطب قائله “نفسي اكون دكتورة” والتي تطمح في ان تحصل على منحة من احدى كليات الطب او الصيدلة بالجامعات المصرية.

يذكر أن مواقع التواصل الإجتماعي قد تسببت نشر بعض قصص الطلاب المكافحين مثل بائع الفريسكا أو بائعه الاحذيه الذي الملتحقين بكليه طب الإسكندرية.

إقرأ أيضاً

وكيل التعليم بدمياط يكرم الطلاب الفائزين بمسابقتي أعشق مادتي والخط العربي