التخطي إلى المحتوى
فرع ثقافة دمياط يعلن عن فاعليات الشهر الجاري والحضور مجانا
محافظ دمياط تشهد حفل افتتاح أنشطة مراكز تنمية الإبداع لذوى الاحتياجات الخاصة بقصر الثقافة

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة فرع ثقافة دمياط عن الأنشطة الفنية و الثقافية المقرر تنفيذها داخل فروع قصور الثقافة بنطاق المحافظة خلال الشهر الجاري .

 

حيث من المقرر إقامة برنامج فنون الطفل ، و التي تتضمن أنشطة ( يالا نرسم ، مبادرة يالا نغني ، مبادرة يالا نقرأ عن رموزنا ، مبادرة يالا نمثل ) و التى تقام يوميا الساعه 10 صباحا في جميع فروع القصر ، كما ستقام إحتفالية ( كيف تتفوق دراسيا و تنمي مواهبك ) مع تكريم أوائل الثانوية العامة في المدارس المجاورة للموقع الثقافي ، و ذلك يوم 30/7/2019 الساعة 7 مساء .

اما عن الإحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة ، فمن المقرر أن تقام إحتفالية جماهيرية تتضمن ندوة ثقافية و ورشة فنية ، وكذا عرضا فنيا و غنائيا ، و ذلك يومي 22:23/7/2019 في الساعة 8 مساء .

هذا و قد أعلنت الهيئة أن فرع ثقافة دمياط قد أقام ( 140 ) فعالية أدبية و فكرية و مناقشات كتب و محاضرات خلال الشهر الماضي ، تضمنت ( 45 ) عرض مسرحي و سينمائي و معارض و مسابقات الأطفال و الكبار ، و ( 21 ) ورشة فنية و ثقافية للأسرة ، و ( 44 ) نشاطا لذوي القدرات الخاصة ، و ( 5 ) أنشطة للمرأة و الشباب و العمال ، و غيرها من الفاعليات الأخرى .

و من جانبها دعت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط مواطني المحافظة إلى ضرورة مشاركة الأطفال بأنشطة قصور الثقافة لرفع المستوى الثقافى ، وإذكاء روح البحث والابتكار وتنمية مستواهم الفني