التخطي إلى المحتوى
رئيس ميناء دمياط يشارك في اجتماعي مجلس الادارة و يشهد تخرج الدفعة 90 نقل بحري
الاجتماع

شارك الربان طارق شاهين رئيس مجلس ادارة هيئة ميناء دمياط فى اجتماعي مجلس ادارة معهد تدريب الموانئ و مركز البحوث و الاستشارات لقطاع النقل البحري و اللذان عقدا بالاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري برئاسة الدكتور هشام عرفات وزير النقل وبحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية والدكتور اكرم سليمان عميد المعهد.

 

حيث تناول الاجتماع الاول جهود المعهد فى التعاون مع الموانئ العالمية والجهات البحرية الدولية ، وكذا اوجه التعاون فى مجالات التدريب المقدمة للعديد من الدول العربية والافريقية ، كما ناقش اساليب تعزيز التعاون مع الدول الافريقية فى مجالات التدريب المختلفة ذات الصلة بقطاع النقل البحرى بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقى فبراير المقبل.

و في هذا السياق طرح الربان طارق شاهين مقترحا بتقديم منح للعاملين بموانئ الدول الأفريقية من مستوى مديرين أو خلافه من الإدارة العليا تحت مظلة IMO، بغرض التسويق لقطاع النقل البحري بصفة عامة و الموانئ بصفة خاصة و هو ما يعد إضافة جيدة لرصيد نا في المنظمة مما يسهم في دعم موقف مصر في انتخابات المجلس التنفيذي .

في حين ناقش مجلس ادارة مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحرى في دورته الحادية و الستين مخطط تعظيم منظومة النقل النهرى والنقل بالسكة الحديد لنقل الحاويات وبعض السلع الاساسية، كما تم استعراض بعض الدراسات والخدمات الاستشارية الخاصة بالمشروعات الجارى انشاؤها و منها مشروع انشاء محطة متعددة الاغراض بميناء دمياط باطوال ارصفة 630 متر.و التي من المنتظر افتتاحها و تشغيلها في القريب العاجل.

وفى سياق آخر حضر شاهين فاعليات حفل تخرج الدفعة 90 من طلبة كلية النقل البحرى بالاكاديمية والذى اكد خلالها وزير النقل اهمية تطوير التعاون بين وزارة النقل وهيئة قناة السويس والاكاديمية بهدف دعم انشطة النقل واللوجستيات فى ظل التحديات الدولية .. و كذا تطوير آليات العمل بالموانئ المصرية وتحقيق التكامل بينها وتعظيم الاستفادة من موقع مصر الجغرافى بالتزامن مع الاهتمام بجودة التعليم المقدم للعنصر البشرى الذى يعد ركيزة هذا التطوير.