التخطي إلى المحتوى
تعرف على إجراءات جامعة دمياط لأداء امتحانات السنوات المنتهية والدراسات العليا
اجتماع رئيس جامعة دمياط

انعقد اليوم الاثنين مجلس جامعة دمياط داخل حرم الجامعة الجديد، بجلسته رقم 143 برئاسة السيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وفي حضور عمداء الكليات والسيد أمين عام الجامعة.

 

استهل رئيس الجامعة الجلسة بتكليف عمداء الكليات والسادة وكلاء وأمناء الكليات تحت إشراف السيد أ.د عبد الحميد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمتابعة أعمال الإعداد والتجهيز لعقد امتحانات الفرق النهائية المقرر بدايتها 1 يوليو 2020، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة طلاب وطالبات الجامعة.

فيما وجه الإدارة العامة للمدن الجامعية والإدارة الطبية بالإدارة العامة للجامعة لرفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال طلاب وطالبات الفرق النهائية خلال فترة الامتحانات، تحت إشراف السيد أ.د وائل الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

كما وجه إلى الدكتور ياسر عبد العزيز سمره عميد كلية التجارة والفريق المعاون لسيادته على ما قاموا به من خلال إعداد دراسة بعنوان:
“صناعة الأثاث في محافظة دمياط وتحديات الواقع وطموحات المستقبل”

على أن يتم رفع هذه الدراسة للجهات المختصة لاتخاذ ما يرونه مناسباً، حيث يُعد ذلك من الأدوار المجتمعية التي تقوم بها الجامعة من خلال إعداد الدراسات التحليلية التي تعمل على النهوض الثقافي والفكري والاجتماعي والصناعي والزراعي في مجالات خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تعد صناعة الأثاث بالمحافظة مصدراً رئيسياً لدخل الأفراد بشكل مباشر وغير مباشر.

على أن يتم إحاطة المجلس علماً بقرار المجلس الأعلى للجامعات بتحديد تاريخ 15 سبتمبر 2020، تاريخ نهاية العام الدراسي الجامعي 2019-2020، وتحديد تاريخ 8 أغسطس 2020، بداية امتحانات الدراسات العليا بالجامعة، وتوجيه الشكر لكلية الزراعة لما قاموا به من جهود إشرافية وتنفيذية لزيادة الرقعة الخضراء بحرم الجامعة الجديد مع تحديد قواعد استثنائية لدرجات الرأفة للعام الجامعي 2019-2020 تقديراً للظروف التي تمر بها البلاد، وحرصاً على مستقبل طلاب وطالبات الجامعة، والموافقة على منح عدد (2) لقب علمي لوظيفة أستاذ مساعد.

بالاضافة الى الموافقة على منح عدد (5) درجة ماجستير، والموافقة على منح عدد (10) درجة دكتوراه، والموافقة على تعيين عدد (4) من أعضاء الهيئة المعاونة بوظيفة مدرس.

 

اقرأ أيضا