التخطي إلى المحتوى
تشجير وطلاء الارصفة بالجهود الذاتية بدمياط

قام عدد من اهالى منطقة باب الحرس التابعة لمحافظة دمياط ،بالبدء في أعمال التجميل في شارع ارض الحرس الوطني ،وذلك في طفره حضاريه بالمنطقة وذلك بالجهود الذاتيه ،حيث سيتم تنظيف المنطقة يوميا كما تم تشجير وتلوين الارصفه بالمنطقة،وقام الاهالى بالتنسيق مع شباب المنطقة ،بوضع خطة عمل وتوفير اللوادر والأجهزة اللازمة، وتم البدء بتنفيذها حيث قام الشباب بالتنظيف أمام منازلهم والتزامهم بمواعيد إلقاء القمامة وفي الأماكن المحددة لها.

 

 

فيما ناشد الاهالى المشاركون فى عملية التشجير والطلاءجميع اهالى منطقة باب الحرس ، بالحفاظ على نظافة المكان والالتزام بالغرفة المخصصة، لإلقاء القمامة حفاظا على المظهر العام للمكان.

الجدير بالذكر جاءت حملة التشجير في إطار تفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية من اجل الارتقاء بالمجتمع، حيث يتم تشجير الشوارع وتزيين الأرصفة وتقليم الأشجار وتلوين الجدران والأرصفة،فيما تم توفي سيارات لنقل القمامة إلى مصانع تدوير القمامة بعد فرزها فى مقلب قمامة قديم وأن أول منطقة بدأت الحملة بتنظيفها.

فيما ناشد اهالى منطقة باب الحرس على جميع اهالى محافظة دمياط ،ان يقوموا بشن حملات بالشوارع الذى يسكنون بها ،لكى تحظى محافظة دمياط على شكل حضارى ،جمع الأيدى والأفكار الإيجابية وتكاتف المجتمع من أجل البدء الفورى فى تنظيف المحافظة.

فيما قال عدد من الاهالى ان الهدف من المبادرة هو توعية أهالى المناطق والمحلات المحيطة بضرورة الحفاظ على نظافة المكان، فهناك العديد من المباردات التى قام بها الاهالى من قبل فتلك الحملة ليس الأولى من نوعها.