التخطي إلى المحتوى
تحرير 20 محضر واغلاق 3 صيدليات مخالفة بدمياط
محافظ دمياط ووكيل الصحة

شنت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الصحة بدمياط برئاسة الدكتورة جيهان الديب مدير عام الإدارة مجموعة من الحملات التفتيشية علي الصيدليات الخاصة شملت عدد ١٠٥ صيدلية ومخزن أدوية في الفترة من ٢٠ يوليو ٢٠١٩ وحتى ٢٠ أغسطس ٢٠١٩، وضمت الحملات جميع مفتشي الصيدلة بالنطاق الجغرافي للمحافظة وعددهم ١٥ مفتش صيدلي.

 

أسفرت الحملات عن ضبط وتحرير عدد ٢٠ محضر ومخالفة وكذلك تنفيذ الغلق الإداري لعدد ٣ صيدلية و العرض على محافظ دمياط لاستصدار قرار غلق أخرى لمخالفة شروط الترخيص .

و تنوعت المحاضر ما بين وجود أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة وأدوية مهربة ومحظور بيعها و أدوية مؤثرة على الحالة النفسية بدون وجود فواتير ووجود مستحضرات بصفة دوائية مجهولة المصدر.

كما تم تحرير عدد من المحاضر لعدم وجود مدير بالصيدلية او من ينوب عنه ، وقد تم تحرير المحاضر بأقسام الشرطة التابعة حسب النطاق الجغرافي للصيدلية المخالفة.

يأتي ذلك في إطار جهود مديرية الصحة والسكان بدمياط برئاسة السيد الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة لضبط سوق الدواء وحماية المستهلك وتوفير خدمات دوائية آمنة تتوافق مع المعايير والإشتراطات الوطنية، و تنفيذا لتعليمات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتكثيف الرقابة على الصيدليات ومخازن الأدوية .