التخطي إلى المحتوى
“الشتاء على الأبواب” تعرف على مواعيد نوات سقوط الأمطار على دمياط لعام 2020-2021
مواعيد نوات دمياط القادمة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن اقتراب بدء فصل الشتاء واصدرت بيان لها بيان مواعيد نوات دمياط للعام الجديد 2020-2021 ويتوقع أن تشهد المحافظة اضطرابات جوية على مدار الموسم القادم.

 

بينما أكدت الهيئة على بداية نوة الفيضه الصغيرة في يوم 24 من شهر سبتمبر الجاري على أن تكون الرياح جنوبية غربية ومع توقعات بأن تشهد المحافظة، رياح شمالية غربية يوم 31 من شهر سبتمبر على أن تشهد المحافظة نوة عيد الميلاد.

وسط توقعات بأن تشهد المحافظة نوة رأس السنة في يوم 1 يناير ومن المتوقع أن تشهد المحافظة رياح غربية شمالية غربية وتستمر لمده 2 يوم كما يتوقع تبدأ نوة الفيضه الكبيرة في يوم 9 من شهر يناير على أن تشهد المحافظة رياح جنوبية غربية وفي يوم 18 من شهر يناير القادم تشهد المحافظة نوة الغطاس ومن المتوقع أن تشهد المحافظة رياح جنوبية غربية شمالية غربية ومن المتوقع أن تشهد 5 ايام على التوالي.

كما يتوقع أن تشهد المحافظة نوة الكرم في يوم 27 من شهر يناير على أن تشهد المحافظة رياح شمالية غربية على أن تستمر لمده 6 ايام على التوالي كما يكون باقي نوة الكرم في يوم من شهر 3 فبراير المقبل على أن تشهد المحافظة رياح شمالية غربية على أن تستمر لمده 7 ايام.

ومن جانب آخر يتوقع أن تبدأ نوة الشمس الصغيرة في يوم 14 فبراير شمالية غربية على أن تستمر لمده يومان على أن تشهد المحافظة نوة السلوم في يوم 4 مارس المقبل على أن تشهد المحافظة رياح شمالية غربية لمده 3 ايام، على أن تبدأ نوة الحسوم في يوم 8 مارس المقبل مع رياح شمالية شرقية.

وتبدأ باقي نواة الحسوم في يوم 14 مارس المقبل على أن تشهد المحافظة رياح شمالية شرقية، وتبدأ نوة الشمس الكبيرة في يوم 22 من شهر مارس المقبل على أن تشهد المحافظة رباح غربية شمالية، كما تبدأ نوة العوة في يوم 29 من مارس المقبل وتكون باقي نواة العوة في يوم 2 أبريل وتستمر لمدة يومان.

ومن جانب آخر يتوقع أن تشهد تلك النوات الجوية، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على كافة أنحاء المحافظة.

مواعيد نوات دمياط 2019-2020

أسم النواة التاريخ الاتجاه المدة
الفيضه الصغيرة 24 سبتمبر جنوبية غربية \شمالية غربية 2 يوم
عيد الميلاد 31 سبتمبر شمالية غربية 2 يوم
رأس السنة 1 يناير غربية \ شمالية غربية 2 يوم
الفيضه الكبيرة 9 يناير جنوبية غربية 5 يوم
الغطاس 18 يناير جنوبية غربية \شمالية غربية 5 يوم
الكرم 27 يناير شمالية غربية 6 يوم
باقي نوة الكرم 3 فبراير شمالية غربية 7 يوم
الشمس الصغيرة 14 فبراير شمالية غربية 2 يوم
السلوم 4 مارس شمالية غربية 3 يوم
الحسوم 8 مارس شمالية شرقية =====
باقي نواة الحسوم 14 مارس شمالية شرقية 2 يوم
الشمس الكبيرة 22 مارس غربية \ شمالية 3 يوم
العوة 29 مارس شمالية غربية 3 يوم
باقي نواة العوة 2 أبريل شمالية غربية 2 يوم

اقرأ أيضا