التخطي إلى المحتوى
وكيل الصحة بجنوب سيناء يعلن تعافي 80 حالة من كورونا
تعافي حالات بجنوب سيناء

صرح وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء الدكتور أيمن رخا، في بيان أنه تم تعافي 8 مصابين بفيروس كورونا المستجد، وأعلن عن خروجهم من قسم العزل بنزل الشباب بشرم الشيخ صباح اليوم، ليصبح إجمالي عدد المتعافين من أبناء المحافظة 80 حالة.

 

ووضح مدير مكافحة العدوى بنزل الشباب الدكتور محمود العقيلى أن أعمال استقبال وتقديم الرعاية الطبية لمصابين فيروس كورونا المستجد تسير وفق خطة منظمة، حيث يتم استقبالهم ثم يخضعون للكشف والعزل وتلقي العلاج اللازم لحالتهم الصحية، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية بشأن أعمال التعقيم والتطهير المستمر والتخلص من القمامة الخاصة بالمرضى بطرق آمنة لمنع انتشار العدوى.

 

كما أشار إلى أن قسم العزل بنزل الشباب كان قد استقبل 114 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد منذ تخصيصه للحجر الصحي، وقد تم تعافي وخروج 80 حالة ليتبقى 34 حالة مازالت في العزل تخضع للعلاج والرعاية الطبية.

 

وقد أشاد وكيل وزارة الصحة بمجهودات الطواقم الطبية والإدارة وجميع العاملين بصحة جنوب سيناء، لما يقومون به من أعمال بطولية لتقديم الرعاية الطبية للمرضى وأيضا لاهتمامهم برفع الروح المعنوية لهم وجرصهم على أعمال التطهير المستمرة ونظافة المستشفى بشكل عام.

 

كما ناشد جميع المواطنين من اتخاذ الأمر بجدية تامة، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات التي أعلنها مجلس الوزراء ووزارة الصحة من لبس الكمامات ومراعاة المسافات الاجتماعية وإجراء عمليات التطهير وغسل اليدين باستمرار.

 

اقرأ أيضا
الوحدات المحلية بالمنيا تستمر في حملات التطهير والصيانة ورفع المخلفات