التخطي إلى المحتوى
موعد صلاة العيد بتوقيت محافظة سوهاج
موعد صلاة العيد بتوقيت محافظة سوهاج

أيام قليلة ويستقبل المسلمون عيد الفطر المبارك في كافة محافظات ومدن مصر، وصلاة العيد من أحد الطقوس الهامة التي لا يتخلى عنها المسلمون حتى مع انتشار فيروس كورونا، ويرغب الكثير في معرفة موعدها الصحيح لأداوها في المنزل، ومن خلال موقع صباح مصر ننشرها لكم.

موعد صلاة العيد 2020

نحن على موعد غدا الجمعة الموافق 22 من شهر مايو لعام 2020، والموافق أيضا التاسع والعشرون من شهر رمضان لعام 1441 هجريا  استطلاع هلال شهر شوال حيث يعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية  عن تحقق رؤية الهلال من عدمها، وعليه يكون رمضان 29 يوما فقط أو يتمم 30 يوما.

توقيت صلاة عيد الفطر المبارك في محافظة سوهاج

تختلف صلاة العيد من محافظة لأخرى بفارق دقائق معدودة كما هو معتاد كل عام، وصلاة عيد الفطر في محافظة سوهاج ستكون في تمام الساعة 5:27 صباحا طبقا للتوقيت المحلي للمحافظة.

الجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف قد قررت إذاعة بث مباشر لصلاة العيد من مسجد السيدة نفيسة بمحافظة القاهرة بالقنوات التلفزيونية، وقصر الصلاة على عشرون مصليا فقط مع الالتزام بالقواعد العامة والارشادات التي أعلنت عنها وزارة الصحة التباعد الاجتماعي والوقاية من فيروس كورونا.

كما سيتم السماح لمساجد محافظة سوهاج بتشغيل الميكروفونات الخارجية ونقل تكبيرات صلاة العيد فقط مع استمرار غلق المساجد وعدم السماح للمصلين بدخول المسجد مطلقا.

إقرأ أيضا 

موعد صلاة العيد بتوقيت محافظة بني سويف