محافظ دمياط يشارك في مؤتمر ” اللامركزية في مصر الإطار العام والخطط المستقبلية”

محافظ دمياط يشارك في مؤتمر ” اللامركزية في مصر الإطار العام والخطط المستقبلية”
https://www.sba7egypt.com/?p=59920
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

شارك الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط فى فعاليات المؤتمر الثانى ” اللامركزية فى مصر .. الإطار العام والخطط المستقبلية” الذى تنظمه وزارة التنمية المحلية بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ومحافظى محافظات القاهرة والجيزة وجنوب سيناء والبحيرة والغربية وقنا وسوهاج واعضاء مجلس النواب وممثلين عن السلك الدبلوماسي العربى والاجنبى كما جاء المؤتمر ايضا بحضور عدد من الخبراء من الدول المطبقة لنموذج اللامركزية.

وياتى هذا المؤتمر فى إطار جهود الدولة للإسراع بالتنمية المحلية الشاملة وتطبيق اللامركزية والاستفادة بأهم التجارب والخبرات الدولية فى هذا المجال ، باعتبار أن اللامركزية هى وسيلة وليست هدف والتى يمكن من خلالها توفير حياة كريمة للمواطنين .

و أكد محافظ دمياط إن المؤتمر يهدف إلى التعرف على الخبرات الإقليمية وتجاربها فى هذا الشأن والدروس المستفادة منها ، موضحا إلى أنه تم خلال المؤتمر عرض بعض التجارب التونسية والأردنية فى مجال اللامركزية ومناقشة تحقيقها فى مصر من خلال رؤية ٢٠٣٠ ومناقشة تطبيق معايير الحوكمة والمشاركة الشعبية في عملية التنمية

كما أشار المحافظ إلى أنه تم التأكيد خلال المؤتمر على قيمة المشاركة الشعبية والمجتمعية لتعزيز دور المواطن فى تلك المشاركات وأهمية مشاركة الشباب أيضا فى تحقيق اللامركزية في مصر.

اقرا ايضا

تعرف على نسب القبول بكليات جامعة دمياط للمرحلة الثانية لعام 2018