التخطي إلى المحتوى
محافظ أسيوط نبحث عن 30 شخص عادوا من إيطاليا عبر مطار القاهرة
عودة 136 مصرياً عالقاً بفرنسا لمطار مرسى علم

بعد عودة أكثر من 200 مواطن مصري من إيطاليا إلى مركز أبنوب بمحافظة أسيوط في بداية الشهر الجاري (مارس) وقعت مديرية الصحة في المحافظة الفحص الطبي عليهم للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، كما أنه تم متابعة حالاتهم هم وأسرهم لمدة أربعة عشر يوماً.

وكان قد أستغاث أهالي مركز أبنوب وتقدموا برفع مطالبهم إلى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بضرورة إجراء الفحص على كافة المواطنين العائدين إلى المركز من إيطاليا، والذين لم يخضعوا للفحص، وبناء عليه قامت مديرية الصحة بأسيوط بفحص حوالي 200 مواطن وظهرت أن نتائجهم سلبية وجرى متابعة حالاتهم.

ومع ذلك أعلن السيد المحافظ أنه لا يزال يجري البحث عن 30 مواطن كانوا قد عادوا عن طريق مطار القاهرة الدولي لم يخضعوا للفحص، وذلك في مكالمة هاتفية جاءت عبر برنامج الحياة اليوم الذي يقدمه الإعلامي حسام حداد عبر قناة الحياة، مؤكدا أن أجهزة الدولة المعنية كثفت جهودها للبحث عنهم.

كما قام بمناشدة هؤلاء الأفراد أنهم لابد أن يقوموا بسرعة بالإتصال بالخط الساخن الخاص بوزارة الصحة وهو 105، حتى يتمكنوا من الوصول إليهم وإجراء الفحص لهم، وحتى يتم التأكد من حملهم فيروس كورونا من عدمه.