صباح مصر
الأربعاء, 7 جمادى الآخر 1442 هجريا, 20 يناير 2021 ميلاديا.

عبدالنبي يفتتح أعمال تطوير مكتبة “التربية الفنية” بجامعة المنيا…ومعرض “رؤية” لطلاب الفرقة الرابعة

عبدالنبي يفتتح أعمال تطوير مكتبة “التربية الفنية” بجامعة المنيا…ومعرض “رؤية” لطلاب الفرقة الرابعة
رئيس جامعة المنيا
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=368494
مجدي درويش
صباح مصر
مجدي درويش

زار الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا، وكان يتواجد معه الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم، كلية التربية الفنية.

 

قام خلالها عبدالنبي ببدأ إجراءات تحسين مكتبة الكلية، من خلال مراعاة تنفيذ معايير الجودة الشاملة، وضرورة تفعيل المكانة المؤثرة، كأهم المصادر الحيوية للتعليم والتعلم والبحث العلمي.

كما حرص رئيس الجامعة على افتتاح معرضاً قام به طلاب الفرقة الرابعة من أعمال، لمقرر “دراسات في تكوين الصورة” تحت عنوان “رؤية”، شكل الطلاب فيها الطبيعة الساحلية، وأبراز ما يجملها حسب رؤيتهم ومفاهيمهم الفنية، وأفكارهم الابتكارية، تبعا لخصائص اللون وتأثيراته وإشعاراته وإيحاءاته ورمزيته، بجانب تصوير بعض المشاهد الواقعية لأعمال الصيادين ومراكب الصيد لتركيز عقل المشاهد.

هذا وتواجد في هذه الجولة كلا من : الدكتورة أمل أبو زيد عميد كلية التربية الفنية، والدكتور هاني العربي مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ووكلاء، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، والعميد أسامة فوزي مدير الأمن الإداري بالجامعة، وأحمد القاضي أمين الكلية.

وأشار عبدالنبي، خلال متابعته لأقسام المكتبة، على الحرص على تطبيق ما يعرف بإدارة الجودة الشاملة بالمكتبات الجامعية، و مراعاة تقييم واعتماد معايير الجودة والتطور الأكاديمي للعاملين بها.

مع تواجد نظم معلوماتية للتصفح و البحث عن الأشياء الأرشيفية في المكتبات، من خلال أحدث التقنيات التكنولوجية، والحرص على تزويد المكتبات بأحدث البحوث والكتب العالمية.

وعبر عبدالنبي عن شدة إعجابه بأعمال الطلاب الفنية، وبجميع لوحات المعرض التي تبرز المهارة الفنية للطلاب في جذب المشاهد، بما تحمله من تعبيرات بصرية ولونية، كما استمع إلى شرح الطلاب لفكرتهم بأعمالهم الفنية.

الجدير بالذكر أنه وفي آخر زيارته ، حرص عبدالنبي علي تكريم المسؤلين عن أعمال التطوير بمكتبة الكلية؛ عرفانا منه بجهودهم المبذولة، وهم: الدكتور محمود محمد فرج، والدكتور طارق سيد أحمد.

اقرأ ايضا

منتجات فرنسا في مصر بعد ارتفاع الدعوات لمقاطعتها 

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة