التخطي إلى المحتوى
ضبط 598 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بمركز الضبعة
حسن كمال الشيباني وكيل مديرية التموين بمطروح

أعلنت مديرية التموين و التجارة الداخلية بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، ضبط 598 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بمركز و مدينة الضبعة التابع لمحافظة مطروح.

وقالت مديرية التموين بمطروح إنه تنفيذا لتوجيهات كلا من الدكتور على المصيلحي، وزير التموين و التجارة الداخلية و تكليفات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بشأن ضبط أي مخالفات واتخاذ  الإجراءات القانونية  كافة، ضد مرتكبيها، وأيضا مراجعة كل ما يتم تقديمه و عرضه للبيع من سلع للمواطنين،  والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه التربح على حساب صحة المواطنين.

وتابعت أنه طبقا لتعليمات حسن كمال الشيباني، وكيل مديرية التموين بمطروح و القائم بأعمال المدير العام لجميع الإدارات التموينية، بإحكام الرقابة على الأسواق و المحال التجارية للقضاء على ظاهرة بيع سلع منتهية الصلاحية للمواطنين، تمكنت حملة تموينية من مفتشي إدارة الرقابة إلى أسواق مركز و مدينة الضبعة، وبالتنسيق مع قسم مباحث التموين من ضبط 10 مخالفات تموينية.

وأشارت مديرية التموين إلى أن مخالفات تضمنت ضبط سلع منتهية الصلاحية عبارة عن  598 عبوة سلع غذائية تشمل كيك و بسكويت و جبن و كلها منتهية الصلاحية، و مخالفات أخرى مثل بيع سلع بأزيد عن السعر المقرر ( سجائر) و مخالفات أخرى تتعلق بالمخابز البلدية (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و الأوزان أو عدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد أو عدم إمساك سجلات حركة الدقيق بالمخبز ) و مخالفات أخرى مثل عدم الاعلان عن أسعار البضائع المعروضة للبيع.
وأكدت مديرية تموين مطروح أنه تم التحفظ على المضبوطات من السلع منتهية الصلاحية، وتحرير المحاضر اللازمة، وإرسالها إلى قسم الشرطة المختص لإرسالها إلى النيابة العامة للنظر و التصرف.