التخطي إلى المحتوى
خطأ طبى يتسبب في استئصال كليه مريض فى البحيرة

اتهم مواطن طبيب بانه استئصال كليته وذلك بسبب خطأ طبى فى  أثناء اجرائه جراحة لإزالة الحصوات بمستشفى فى محافظة البحيرة وقال (س.ش ص) وهو يبلغ 27 عام ويقيم فى قرية زاوية غزال بمركز دمنهور، إنه قد تم استئصال لكليته بدلا من ازالة الحصوة.

استئصال كلية مريض بسبب خطأ طبى

مما دفع اسرته إلى القيام بتحرير محضر فى قسم شرطة دمنهور لمحاسبة الطبيب وقال المريض ماكنش عندى غير حصوة فقط على الكلى ولان مش معايا فلوس اعملها حولنى الدكتور على المستشفى هنا ورفض يعمل العملية لان مافيش فلوس، واضاف تعرضت لجرح في القولون ولاستئصال الكلى اليمين بسبب مضاعفات جسيمة وخطأ فى أثناء إجراء جراحة لإزالة الحصوة.

وتابع المريض ايضا ماكنتش بشتكى من اى حاجة لكن دلوقتي مش قادر اقف على رجلى، وعيالى مش لاقيين ياكلوا دلوقت، مين هايربيهم ويصرف عليهم، انا عايز حقي ولاعلشان فقير مش هاخده.

وأضافت شقيقة المريض ان الدكتور كان مفروض يشيل حصوة من على الكلى ولكن بسبب الخطأ الطبى تم تمزيق الكلى لنصفين وقام الدكتور بتخييطها وبسبب شدة النزيف قام الدكتور باستئصالها، وعقب ذلك قام بفتح المصران الأعور وإخراج البراز من البطن، وقام بعمل عملية تحويل مسار، واكدت قمنا بتحرير محضر رقم ٥٢٥٩ بتفاصيل ماحدث.