صباح مصر
الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, 21 يناير 2021 ميلاديا.

تنفيذ خطة رفع كفاءة المحولات الكهربائية بكفر الشيخ

تنفيذ خطة رفع كفاءة المحولات الكهربائية بكفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=388952
داليا عادل
صباح مصر
داليا عادل

صرح اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ أن الأجهزة المعنية بالمحافظة تباشر تنفيذ خطة تستهدف رفع كفاءة المحولات الكهربية وأعمدة الإنارة، بتكلفة مالية تبلغ مليون و726 ألف جنيه.

 

وأكد المحافظ أنه جاري تنفيذ هذه الخطة بالتنسيق مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، مشيراً إلى أن التوسعات العمرانية التي تشهدها المحافظة لابد أن تعمل بالتزامن مع توفير كافة المرافق والخدمات والتطوير من قطاع الكهرباء.

فيما لفت أنه تم رفع قدرات المحولات الكهربية لتتمكن من استيعاب الأحمال 4 محولات بصرف محول بقدرة تصل ل 500 ك.ف.أ لمحول دار المناسبات الموجود بقرى شرق مدينة كفر الشيخ لتصل تكلفته 447 ألف جنيه، بينما تم العمل على رفع قدرة المحولات لاستيعاب الأحمال ب محولات بصرف محول واحد قدرة 300 ك.ف.أ لمحول الكوم بمدينة مطوبس لتبلغ تكلفته 307 ألف جنيه.

كما قامت الأجهزة المعنية بالعمل على تركيب مغذيات إضافية فيما يخص القطاع الكهربي لضمان رفع جهد الشبكة مع استقرار التيار بما يلبي احتياجات المواطنين، مضيفاً أن تلك التوسعات التي قامت بها المحافظة ساهمت بشكل كبير في تخفيف الأحمال على المحولات وتأمين التغذية الكهربائية بصورة أفضل، مما يقلل بدوره من انقطاع التيار الكهربي الذي شهدته البلاد لفترة من الوقت.

اقرأ أيضا

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة