التخطي إلى المحتوى
تشييع جثمان شهيد كنيسة العذراء فى جنازة عسكرية اليوم بالقليوبية

قامت مديرية أمن القليوبية بالإعلان عن تشييع جثمان شهيد كنيسة العذراء الرائد مصطفى عبيد، شهيد الواجب اليوم الذي استشهد إثر تفكيك عبوة ناسفة بجوار كنيسة العذراء وأبو سيفين بمدينة نصر، من مسقط رأسة بقرية جزيرة الأحرار التابعة لمركز طوخ، حيث تقام جنازة عسكرية بحضور القيادات الأمنية اليوم عقب صلاة الظهر.

 

هذا وقد نعى الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية الشهيد، حيث أكد علي أن الإرهاب ليس له دين ويريد زعزعة استقرار الوطن، ولن يثني المصريين عن بناء دولتهم الحديثة، وسوف يزيد تماسكهم، وأن الديانة الإسلامية السمحة بريئة من هذه الأفعال والأعمال الإجرامية الخسيسة.

هذا وقد استشهد الرائد مصطفى عبيد شهيد الشرطة استشهد أمس أثناء تفكيك عبوة ناسفة وضعها أحد العناصر الإرهابية، بجوار كنيسة العذراء أبو سيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، مما أسفر عن استشهاده وإصابة زميله أثناء فحص حقيبة كانت تحتوي على العبوة.

وقد وانتقل اللواء محمد منصور مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة إلى موقع الحادث، كما انتقل فريق من نيابة مدينة نصر الكلية وأمن الدولة العليا لمعاينة مكان انفجار عبوة ناسفة بجوار كنيسة العذراء أبو سفين بعزبة الهجانة. كما انتدبت النيابة رجال المعمل الجنائي لإجراء المعاينة والفحص ورفع البصمات، وتحفظت على المواد التي عثر عليها في مكان الحادث، وأمرت بنقل جثة الضابط الشهيد إلى المشرحة لإعداد تقرير بالصفة التشريحية والتصريح بالدفن.