صباح مصر
الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, 21 يناير 2021 ميلاديا.

تركيب أول محطة لرصد الأمطار أعلى المبنى الإداري في الوادي الجديد

تركيب أول محطة لرصد الأمطار أعلى المبنى الإداري في الوادي الجديد
سقوط الأمطار
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=390851
داليا عادل
صباح مصر
داليا عادل

صرح المهندس منصور إبراهيم وكيل وزارة الري بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، بانتهاء أعمال تركيب أول محطة رصد تعمل على قياس كميات الأمطار بأعلى سطح المبنى الإداري، مشيراً أن تلك المحطة ستساهم في رفع كفاءة الأجهزة التي تتعامل مع ظاهر سقوط الأمطار والسيول.

 

حيث تقوم تلك المحطات بالمساهمة بشكل كبير في رصد كميات الأمطار التي تسقط فعلياً، وإمكانية التنبؤ بكميات الأمطار المتوقع سقوطها على كافة مدن ومراكز الوادي الجديد، وتجميع بيانات عنها، مما يدعم بدوره دور المحافظة في التصدي لأي ظواهر سيول والتصدي لأي حوادث قد تنتج عنها، حرصاً على حياة المواطنين.

كما أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية بمركز ومدينة الداخلة بالوادي الجديد بالبدء في تعميم أجهزة رصد الأمطار بمختلف مدن المحافظات والتي تعمل بالطاقة الشمسية، من أجل رصد معدلات الأمطار المتوقع سقوطها خلال موسم الشتاء، خاصةً في ظل ما تشهده البلاد من عدم استقرار في الأحوال الجوية في الآونة الأخيرة.

وفي سياق متصل قامت المحافظة تحت إشراف محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بإنشاء محطة جديدة لتوليد الكهرباء بطاقة 5 ميجاوات بمركز الفرافرة، من أجل مواجهة زيادة الأحمال، ومواكبة زيادة الاستهلاك اليومي للمواطنين من الكهرباء.

اقرأ أيضا

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة