صباح مصر
الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, 21 يناير 2021 ميلاديا.

تخصيص 11مليون جنيه لحل مشكلة الصرف الزراعي في سيوة

تخصيص 11مليون جنيه لحل مشكلة الصرف الزراعي في سيوة
حل مشكلة الصرف الزراعي في سيوة
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=390870
داليا عادل
صباح مصر
داليا عادل

قامت مبادرة “حياة كريمة” بتخصيص مبلغ 11 مليون جنيه بكافة قرى المراقي وبهي الدين في مشروع يستهدف حل مشكلة الصرف الصحي بمدينة سيوة بمحافظة مطروح.

القائمين على المشروع

ويقوم بالإشراف على هذا المشروع كل من: العمدي عصام عبد الغني رئيس مدينة سيوة، والمهندس علي محي الدين مدير عام الصرف الزراعي بمطروح، بمشاركة المهندس حسين السنيني مدير تنمية القرية ومنسق مبادرة “حياة كريمة”، وحمزة منصور مقرر اللجنة الدائمة لإدارة مياه الري بمدينة سيوة، ومحمد بكر نائب رئيس مركز ومدينة سيوة.

أعمال المشروع

ويشمل هذا المشروع عمل جولات تفقدية لمصرف انصراني، والمصرف الموازي للكثبان والمناطق المستصلحة الموجودة بجنوب بركة سيوة، من أجل دراسة سبل الاستفادة من مياه الصرف الزراعي بها.

فيما تم وضع مقترح بعمل مصرف صناعي أو قنطرة حجز على مصرف انصراني من أجل التحكم في مسار وكميات المياه المستخدمة، فضلاً عن القيام بأعمال ترابية من أجل إنشاء مجرى مائي بوحدات الرفع وأعمال التدبيش.

وفي سياق متصل قامت إدارة شئون البيئة بمدينة سيوة بإنشاء قنطرة حجز، و3 كباري مفتوحة بتكلفة 3 مليون جنيه، إلى جانب أعمال ترابية وتدبيش بتكلفة مليون جنيه، وعدد 2 خزان تجميع المياه، ووحدات رفع بتكلفة 5 مليون جنيه، لتصل التكلفة الإجمالية للمشروع 11 مليون جنيه.

اقرأ أيضا

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة