صباح مصر
الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, 21 يناير 2021 ميلاديا.

تحرير محاضر بمخالفات تموينية وإشغال للطريق في قنا

تحرير محاضر بمخالفات تموينية وإشغال للطريق في قنا
مخالفات تموينية وإشغال للطريق في قنا
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=388979
داليا عادل
صباح مصر
داليا عادل

تمكنت مباحث إدارة تموين نجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم الاثنين، من ضبط مخالفات تموينية وإشغال للطريق العام ، في ضوء الحملة التموينية المكبرة التي شنتها الأجهزة المعنية تنفيذاً لقرارات أحمد السيد وكيل وزارة الموين بقنا، وممدوح عبد العزيز وكيل المديرية.

 

حيث أسفرت الحملة عن ضبط 11 مخالفة إشغال الطريق العام، 73 إزالات إدارية، و 5 مخالفات متنوعة خلال المرور على مجموعة مخابز بمنطقة نجع حمادي.

كما تمكنت الحملة من ضبط 8 مخالفات عدم حمل شهادة صحية، و9 محاضر بائع متجول بدون تصريح، و 5 محاضر عدم نظافة الأدوات المستخدمة، علاوةً على ضبط مخالفات بإدارة منشآت غير مرخصة، و مخالفتين بعدم وجود فواتير داخل المحلات.

والجدير بالذكر أن قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 ينص على عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة في حالة الغش في المعاملات التجارية، بينما تنص المادة 345 على العقوبة لمن يتسبب في علة وانحطاط أسعار غلال أو بضائع أو بونات، فيما ضاعفت المادة 346 العقوبة، حيث نصت على “يُضاعف الحد الأقصى المقرر لعقوبة الحبس المنصوص عليها في المادة السابقة، فيما إذا تعلق الأمر بسعر اللحوم أو الخبز ، حيث يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة مالية لا تتجاوز خمسمائة جنيه مصري أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

اقرأ أيضا

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة