الشركة القابضة لمياة الشرب تطلق حملة لزيادة الوعي بمخاطر محطات التنقية الأهلية بأسيوط

الشركة القابضة لمياة الشرب تطلق حملة لزيادة الوعي بمخاطر محطات التنقية الأهلية بأسيوط
رئيس شركة مياه الشرب
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=433055
هدير حلمي
صباح مصر
هدير حلمي

أطلقت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط والوادي الجديد حملة لزيادة الوعي بمخاطر محطات التنقية الأهلية، والتي تعتمد على سحب المياه من أحد الأبار الارتوازية أو ترعة لغرض بيعها للمواطنين، دون أخذ حساب الظروف والمعايير الصحية والبيئية.

 

أكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، أنه وفقا للقانون المصري لتنظيم مياه الشرب بمادة رقم (24).

وتنص المادة على: “يحظر إنشاء أو تشغيل أو توجيه أي منشأة للمياه والصرف الصحي دون ترخيص لمياه الشرب لغرض البيع دون الإشراف عليه من وزارة الصحة لأن الجهات المعنية التي يصح لها مراقبة المواصفات الصالحة للمياه ليتم ضخها للمواطنين.

وأضاف رئيس الشركة أن فكرة المحطات الأهلية بدأت عن طريق الجمعيات الأهلية والخيرية بأماكن نائية، والغرض ليس ربحا، ولكن في حقيقة أصبح الوسيلة الحالية للفوز هي استغلال المواطنين، بالإضافة إلى إن المسؤولون عن هذه المحطات غير مؤهلين أو ليس لديهم شهادات صحية خالية من الأمراض المعدية. وبعد أن أوضحت الحملة، التي اطلقتها الشركة لتستهدف منطقة ديروط لتوعية المواطنين على مخاطر تلك المياه الغير معالجة بالمواد الكيميائية والتي لم تحصل على أي مرحلة نقاء ولم يتم إضافة كلور أو شبة اليها ما لم يتم تغيير المياه ورفع جودتها لتكون صالحة للشرب.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة القابضة جعلت الاستعدادات لمياه الشرب والصرف الصحي خلال الأيام الأخيرة، التي شهدت موجة من الطقس السىء داخل فروع المحافظات.

من بين الاستعدادات تطهير بلوعات الأمطار واستمرار تطهيرها، إصلاح الأضرار التي لحقت بلوعات المطر وتركيب أغطية لهم.

تنظيف الشبكات والمجمعات وبيارات محطات الضخ لزيادة قدرتها، والحفاظ على كفاءة المجمعات الرئيسية، ومراقبة وحدات التوليد الاحتياطي والمعدات والسيارات (لتغطية المحاور الرئيسية والشوارع والميادين، والمعدات التي تتركز في الأماكن التي من المتوقع جمع المياه بها بناء على التجارب السابقة.

توريد عدد من البدلات ومضخات غاطسة لتغطية المناطق الساخنة
والتنسيق المستمر مع الأرصاد الجوية لمعرفة التنبؤات المحتملة للمطر ومدى شدتها.

اقرأ أيضاً: