التخطي إلى المحتوى
التربية والتعليم: إعلان نتيجة العام الدراسى والأبحاث بنظام  السنوات السابقة
التربية والتعليم: إعلان نتيجة العام الدراسى والأبحاث بنظام السنوات السابقة

أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني أن نتيجة العام الدراسي الحالي 2020 عن الامتحانات الالكترونية التي أداها طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، والأبحاث العلمية المقررة على كافة سنوات النقل سيتم إعلانها بعد الانتهاء من عمليات التقييم والتصحيح وفقا للنظام المتبع بنفس نظام السنوات السابقة.

98% من الطلاب قدموا الأبحاث العلمية

وفي السياق نفسه أكد محمد عبد التواب مدير عام الإدارة العامة بمديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظة القاهرة أن عدد الطلاب الذين قاموا بتسليم الأبحاث العلمية بكشوفات مدارس المحافظة من الصف الثالث الابتدائي، وحتى الثالث الاعدادي بلغت نسبتهم 98%  سواء عبر إدمودو  المنصة التعليمية الإلكترونية الجديدة أو ورقيا بالمدارس.

وقال أن هناك نسبة 2% من الطلاب فقط لم يقوموا بتسليم الأبحاث بأي وسيلة أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم من قبل، وتم إخطارهم بالمدارس التابعين لها، وفي مجموعات الفصل بالإضافة إلى موقع الإدارة التعليمية التابع للمحافظة.

آلية تقييم الأبحاث العلمية وإعلان نتائج الطلاب

ومن ناحية أخرى ذكر محمد عبد التواب أن هناك لجنة مخصصة وتابعة لوزارة التربية والتعليم الفني تعمل مع أعضاء هيئة التدريس على تقييم الأبحاث بشكل دقيق ومستمر بنفس نظام السنوات السابقة ، وحتى الآن لم يتم إكتشاف تطابق أي بحث مقدم من طالب مع بحث أخر ولذلك سيحصل كل من قدموا البحث على النتيجة النهائية 100%.

الجدير بالذكر أن طلاب الصف الأول والثاني الثانوي أيضا قد انتهوا من أداء الامتحانات الإلكترونية عبر التابليت وسيتم إعلان نتائجهم فور الانتهاء منها

موضوعات ذات صلة

نتيجة أبحاث الشهادة الاعدادية 2020 عبر منصة ادمودو