التخطي إلى المحتوى
استمرار عمليات التعقيم والتطهير بمدارس الثانوية قبل دخول الطلاب بالشرقية وشمال سيناء
دخول طلاب الثانوية على اللجان

قامت فرق التطهير بتعقيم 162 لجنة ثانوية عامة على مستوى محافظة الشرقية لاستقبال 44 ألفا و 788 طالبا، لأداء امتحانات الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا ومشرفي الجودة داخلها حيث وقعت 162 لجنة من المدارس الثانوية العامة بمحافظة الشرقية على الكشف الحرارى ووزعت الكمامات والقفازات على الطلاب قبل أداء الامتحان وأشرفوا على عمليات التعقيم والتطهير قبل دخول الطلاب.

 

قال رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، إن على 17.564 طالب وطالبة لاجتياز امتحان الفلسفة القسم الأدبي 20.122 طالب وطالبة من القسم العلمي لأجتياز امتحان الفيزياء 7 آلاف 102 طالب من القسم العلمي مادة الاستاتيكا.

 

 من جانبه أكد د.ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب وجميع المشاركين في الامتحانات الثانوية العامة لمراقبي اللجنة والمراقبين. والعمال وغيرهم، من خلال أعمال التعقيم والتطهير المستمرة في جميع لجان الامتحانات قبل وبعد إجراء الفحص يوميًا وكذلك تعقيم أماكن تواجد  الطلاب بالمدرسة وتركيب أبواب التعقيم الذاتي في كل مدرسة لضمان صحة الجميع وسلامتهم.

 

في سياق آخر ، بدأ طلاب المدارس الثانوية من محافظة المنوفية، الذين يبلغ عددهم 32000 و 305 طلاب مقسمين بين 101 لجنة أساسية و 19 لجنة احتياط، للتو في الوصول إلى اللجان وسط تأمين مكثف للشرطة لتطبيق الإجراءات الوقائية  لمكافحة انتشار فيروس كورونا،  لم يُصرح لأي طالب أو مراقب بدخول لجان الفحص إلا بعد التعقيم وارتداء كمامة، القيام بدراسة موضوع الفلسفة والمنطق لطلاب القسم الأدبي وعلم الأحياء في قسم العلوم العلمية والإحصاء لطلاب علوم الرياضة.

 

كلمة حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم

 

قال حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء ان الابواب التي تم انجازها امس هي ابواب التعقيم في جميع لجان الامتحانات بالمدرسة الثانوية العامة بمحافظة سيناء العريش وبير العبد من قبل 11 مدرسة ثانوية عامة بالإضافة إلى تركيب باب تعقيم في مبنى إدارة العريش وإدارة بير العبد ومكتب المديرية واليوم يتم التثبيت 3 أبواب تعقيم في لجنتي الشيخ زويد ورفح ، بالإضافة إلى تركيب 24 باب تعقيم في المدارس التي بها لجان تعليمية فنية بكافة أنواعها (صناعية ، زراعية ، تجارية ، فندق) في جميع الأقسام التعليمية.

 

إقرأ أيضاً

التعليم تناشد طلاب الثانوية العامة 2020 بإحضار بوكليت الدين والاقتصاد والاحصاء غداً