التخطي إلى المحتوى
استبعاد مدير مدرسة غرب تيرة بعد حبس طالبة كفر الشيخ داخلها
الطفلة المحبوسة في المدرسة

أصدر الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، قراراً بـ استبعاد مدير مدرسة غرب تيرة الشاهدة على واقعة حبس طالبة بالصف الخامس الابتدائي بداخلها، وإنقاذها على يد أحد المارة، والذي سمع صوت صراخها بالصدفة أثناء مروره بنفس الشارع الذي توجد به مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي في مركز الحامول بكفر الشيخ.

 

 

وتواجدت الطفلة هيام عصام أحمد أبو الرجالة داخل المدرسة عقب تركها في الفصل للقيام بتنظيفه، فيما أغلق الفصل عليها وحبيت داخله.

 

 

وجاءت أحداث الواقعة على لسان شاهد العيان، عادل عبد الحي أنه أثناء مروره من الشارع الذي توجد به المدرسة، عند تمام الساعة الثالثة عصراً لفت انتباهه سماع صوت صراخ طفلة، تستغيث من خلف سور المدرسة وصوتها منهار تماماً من البكاء، فوقف لوهلة ليتأكد من مصدر الصوت، قائلاً: “ما إن تأكدت من الصوت حتى قفزت أعلى سور المدرسة لأدخلها، ومن ثم صعدت إلى الطابق الثالث لأسمع صوت الطفلة تبكي بصوت مرتفع”.

وأوضح “عبد الحي” أنه فور تأكده من وجود طفلة تبكي في الدور الثالث: “اتصلت بحاتم أبو جبل، مدير إحدى المعاهد الأزهرية الذي أجرى اتصالاً بصابر عبد العزيز مدير المدرسة، الذي أرسل بدوره عاملاً لفتح الفصل للطفلة، فحضر العامل وفتح الفصل وتم إخراج البنت”.

 

ومن جانبه أمر المحافظ، بتكليف وكيلة وزارة التربية والتعليم، بثينة كشك، بسرعة تشكيل لجنة استقصائية، والانتقال إلى المدرسة للاستماع إلى أقوال التلميذة، وولي أمرها وشاهد العيان الذي أنقذ الطفلة.

 

حبس تلميذة داخل مدرسة بكفر الشيخ وانقاذها بالصدفة عندما سمع أحد المارة صراخها