ارتفاع اسعار الاسماك و الجمبري بدمياط يثير غضب الاهالي

ارتفاع اسعار الاسماك و الجمبري بدمياط يثير غضب الاهالي
https://www.sba7egypt.com/?p=59849
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

شهدت اسواق محافظة دمياط ، اليوم ،ارتفاعًا كبيرًا في اسعار الاسماك و الجمبري ، بالاضافة الى انخفاض نسبي في الاقبال على الشراء ، واستنكر المواطنين ارتفاع اسعار الاسماك المتواصل .

و بالرغم من امتلاك مدينة عزبة البرج بدمياط ، اسطول كبير من سفن الصيد ، الا ان اسعار الاسماك و الجمبري في المحافظة في زيادة مستمره .

تقول شرين على ، 45 عام ، ربة منزل ومقيمة بسوق القنطرة في المحافظة و الاشهر بتجارة الاسماك في المحافظة ان اسعار الاسماك و الجمبري ارتفعت بشكل مبالغ فية ، بالمقارنة بالاعوام السابقة ، مشيرة الى ان اسعار الاسماك لم ترتفع الارتفاع الكبير هذا مع ايام الثورات .

ويوافقها في الراي احمد عبد الوهاب 60 عام ،موظف على المعاش ، قائلا “كنت بشتري الاسماك لانها الارخص من اللحوم البيضاء و الحمراء ايضا ، ولكن في الوقت الحالي احتاج الى 200 جنية لشراء وجبة سمك تكفي اسرة من 6 افراد “.

ومن جانب اخر فسر احد التجار ويدعى “يوسف عبد الله ” ان اسعار الاسماك لم تفقز الى تلك الزيادة بشكل مفاجئ، ولكن جاء ارتفاع الاسعار بشكل تدريجي و تزايد في الفترة الماضية ، مع ارتفاع اسعار النقل و الشحن ، مشيرا الى جشع اصحاب مراكب الصيد ، لارتفاع اسعار قطع الغيار ، والوقود ، واجور العاملين ايضا ، الى جانب تأمين المركب ، والرسوم الحكومية .

مؤكدا على وصول سعر كيلو السمك البوري الى 50 جنية مصري ، ووصل سعر السمك الجرانة الى 35 جنية مصري للكيلو ، والشبار وصل سعر الكيلو الى 25 جنية ، ووصل سعر الكيلو من سمك اللوت الى 60 جنية ،و السردين وصول الى 25 جنية مصري للكيلو ، ووصل سعر الجمبري الى 120 جنية وادنى سعر سجلة اليوم 80 جنية .

اقرأ ايضا

تعرف على ضوابط إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين بدءً من 1 أغسطس المقبل