التخطي إلى المحتوى
وصول أول ترام مزود بالإنترنت نهاية مايو القادم بالإسكندرية

صرح رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالاسكندرية اللواء  خالد عليوة بأنه من المقرر أن تتسلم الهيئة أول ترام مزودة بالإنترنت، قادمة من دولة أوكرانيا مع نهاية شهر مايو المقبل، وقال بأن العربات الجديدة سوف تكون بسعة 140 راكبًا، ومزودة بخدمة الواى فاى (الإنترنت)، ونظام تتبع “جى بى اس”، وتخدم جميع فئات الركاب.

 

ووضح بأن هناك لجنة فنية سوف تتوجه إلى دولة أوكرانيا مع أوائل شهر مايو المقبل لمعاينة عربة الترام المفصلى، وبعد موافقة اللجنة سوف يتم توريدها ووصولها نهاية مايو المقبل الي الاسكندرية، كما وضح رئيس الهيئة العامة للنقل العام، إلى أن التأخر فى استلام الدفعة الأولى من العربات التى كان من المقرر استلامها شهر ديسمبر الماضى، جاء بسبب صعوبة إنهاء الإجراءات الفنية، وقال بأن الترام الجديد سوف يعمل على خط (رأس التين – سان ستيفانو).

هذا وقد كانت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، قد وقعت بروتوكول توريد 15 ترامًا مفصليًا لمرفق ترام المدينة بالمحافظة مع شركة إينوترانس الأوكرانية، فى شهر فبراير من العام الماضى. وبحسب نص العقد مع دولة أوكرانيا، بأنه سوف يتم توريد 15 ترام مفصلي، للعمل بمرفق ترام المدينة بتكلفة 17 مليون ونصف المليون دولار، وهذا بعد فوز دولة أوكرانيا بالمناقصة التى أجرتها الهيئة لهذا الغرض، حيث سيتم توريد وحدات ترام جديدة ومكيفة ومزودة بالانترنت مرة فى مصر.

للاطلاع على موضوعات أخري:

غلق 128 منشأة غذائية مخالفة بالإسكندرية

التعليقات