التخطي إلى المحتوى
ننشر أهم محاور المخطط العمرانى الاستراتيجي لمحافظة الإسكندرية

ننشر من خل موقع صباح مصر أهم محاور المخطط العمرانى الاستراتيجي لمحافظة الإسكندرية، حيث تستعد المحافظة لتنفيذ المخطط العمرانى الاستراتيجى، الخاص بالتوسعات العمرانية التى اعتمدها، وأعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب بمكتبة الإسكندرية فى نسخته الرابعة، والتى تقدر بحوالى 18 ألف فدان موزعة على مختلف أحياء الإسكندرية. وسوف نستعرض أهم المحاور الخاصة بالمخطط العمراني الجديد لمحافظة الإسكندرية.

 

المخطط العمراني لمحافظة الإسكندرية تم وضعه بالتنسيق مع المكتب الاستشارى الألمانى والذى قام بالدراسات اللازمة للمخطط الاستراتيجى حتى عام 2032، حيث تم إنشاء قاعدة بيانات باستخدام نظم المعلومات الجغرافية.

حيث قام المكتب الاستشاري الألماني بوضع الدراسات اللازمة لهذا المخطط منذ عام 2010، حيث تم تأخير التنفيذ بسبب أحداث الثورة التى مرت بها مصر، وقد اشتملت الدراسة 12 تقريرا مكونة من 2000 صفحة.

كما يضم المخطط العمراني محاور التوسعات العمرانية إضافة إلى تطوير منظومة النقل وتوفير فرص عمل وتطوير بعض المناطق داخل نطاق المشروع.

هذا وبحسب ما حددته الدراسة فإن المشروع سوف يوفر 760 ألف فرصة عمل جديدة وذلك مع الانتهاء من جميع مراحل المخطط العمراني.

كما تم إعداد رؤية تفصيلية لكيفية العمل على هذا المشروع ومن بينها العمل على تنمية بحيرة مريوط التى تمتد على مساحة البحيرة 1500 فدان، حيث يعمل المشروع على تطوير البحيرة وإقامة العديد من الأنشطة على المساحة المحيطة بها.