التخطي إلى المحتوى
مد فترة التحويل بين الكليات حتى 20 سبتمبر بجامعة الإسكندرية

قامت الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية بمد فترة قبول التحويل بين الكليات حتى 20 سبتمبر المقبل.

 

هذا وقد أكد الدكتور هشام جابر خلال انعقاد مجلس التعليم والطلاب على وكلاء الكليات بسرعة تجهيز المدرجات والقاعات وإعلان الجداول استعداداً لاستقبال العام الدراسى الجديد 2018/2019.

هذا وقد استعرض المجلس تطورات الأعمال الانشائية التى تم الانتهاء منها ، كما أشاد الدكتور هشام جابر بالجهد غير المسبوق فى الأعمال الإنشائية والتحديثية بالمدن الجامعية ( بنات وبنين ) بسموحة حيث تم تغيير أكثر من 3000 مرتبة وعمل صيانة للحمامات بالكامل وان الجامعة بصدد طرح عمليات جديدة لزيادة القدرة الاستيعابية للمدن الجامعية من خلال إدخال 4 مبانى جديدة للخدمة.

كما أحيط المجلس علماً بقرار المجلس الأعلى للجامعات باستثناء طلاب الثانوية العامة ( 900 ) الأوائل ( 300 علوم + 300 رياضيات + 300 أدبى ) بحسب الترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم من قواعد القبول الجغرافى بالكليات والمعاهد الجامعية من خلال التنسيق الالكترونى مع إعفائهم من المصروفات الدراسية فى البرامج العامة بالجامعات الحكومية، واستمرار تمتعهم بهذه الميزة فى حالة حصولهم على تقدير ممتاز فى نهاية كل عام دراسى .

وقد طالب المجلس بعمل محاضرة للطلاب الجدد للتعريف ( بميثاق الطالب الأخلاقى ) لتوعية الطلاب بالحياة الجامعية الجديدة. كما اعتمد المجلس بعض المقررات التى تطرح كمتطلب جامعى إجباري لمرحلة البكالوريوس والليسانس، على أن تتيح تلك المقررات الفرصة للطالب غير المتخصص فى توسيع مداركه الثقافية و تعديل قرار لجنة الأعباء التدريسية للسادة أعضاء هيئة التدريس لايجاد توازن بين البرامج الخاصة والبرامج العامة.

وأيضاً وافق المجلس على رفع التقرير المقدم من مركز إدارة الجودة بكلية الحقوق بشأن وضع ضوابط لدرجات الرأفة ورفعها لمجلس الجامعة مع تشكيل لجنة لوضع الآليات القانونية فى هذا الشأن.