التخطي إلى المحتوى
حبس مهرب هجرة غير شرعية بالإسكندرية لمدة سنة

قامت نيابة المنتزه ثان في الإسكندرية، اليوم الجمعة 21 سبتمبر بتنفيذ الحكم الصادر ضد  (إسماعيل البوجي) 43 سنة، أخطر مهرب للهجرة غير الشرعية بالمحافظة، بعد إلقاء القبض عليه، في القضية رقم 14396/2016 بالحبس لمدة سنة، وذلك في قضية واحدة من ضمن 6 قضايا بلغت جملة الأحكام عليه 50 سنة.

 

وقد قال مصدر قضائي، إن المتهم هارب على ذمة 6 قضايا نصب وسرقة وسفر عمالة والمطلوب للتنفيذ عليه في عدد 260 حكم حبس بإجمالي 50 سنة حبس، مؤكدًا أن النيابة وجهت له العديد من الجرائم ومن أهمها التلاعب بأرواح وأحلام الشباب بالسفر بطريقة غير شرعية بنطاق البلاد، وذلك لراغبي السفر للدول الأوروبية، عن طريق الشواطئ المختلفة للبلاد. حيث أن المتهم مدرج على قوائم المنع من السفر والضبط مع سحب جواز السفر الخاص به.

حبس مهرب هجرة غير شرعية

هذا وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من اللواء شريف رؤوف، مدير إدارة البحث الجنائي، بورود بلاغ للعميد سعيد يوسف، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، الأربعاء الماضي، يفيد بضبط شخص من أخطر العناصر الإجرامية القائمة بعمليات الهجرة غير الشرعية بنطاق البلاد.

حيث تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية، بالاشتراك مع ضباط قسم مكافحة الأموال العامة والقوة السرية المرافقة، من ضبط شخص يدعى (إسماعيل إ ر)، وشهرته (إسماعيل البوجي)، يبلغ من العمر 43 عام يعمل غطاس، مقيم فى شارع الحلقات أبو قير، دائرة قسم شرطة المنتزه ثان.

هذا وقد أسفرت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بأن المتهم سابق اتهامه في العديد من قضايا (نصب، سرقة، مشاجرة) وآخرهم القضية رقم 2154/2016 جنح قسم شرطة الجمرك (نصب)، والقضية رقم 8506/2016 جنح قسم شرطة الرمل أول “استيلاء” المحصورة تحت رقم 2030/2017، والمقضي عليه فيها حضوريًا بالحبس لمدة سنة بجلسة 13 مارس لعام 2017.

وبمواجهة المتهم اعترف بأنه المعني بالأحكام السابقة، وقرارات الضبط والإحضار الصادرة بحقه، وأضاف بسابقة قيامه بتسفير العديد من راغبي السفر للدول الأوروبية، بالطرق غير المشروعة، عن طريق الشواطئ المختلفة للبلاد. وأخطرت النيابة العامة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.