التخطي إلى المحتوى
تعرف على سعر تذكرة الأتوبيس الكهربائي الجديد بالإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية وصول أول أتوبيس كهربائي وسوف تقوم هيئة النقل العام بتحديد سعر تذكرة الأتوبيس الجديد، هذا وقد قام رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية اللواء خالد عليوة بالتأكيد على أنه جارٍ حاليًا الانتهاء من إجراءات الإفراج الجمركى عن أول أتوبيس كهربائي يصل مصر من ميناء الإسكندرية.

 

وقال أنه بمجرد الانتهاء من الإجراءات سوف يتم التشغيل التجريبي للأتوبيس على طريق الكورنيش من منطقة الأنفوشى حتى المنتزه. وبالنسبة لسعر التذكرة للأتوبيس الكهربائى هو نفس سعر الأتوبيس السياحى، وهى 10 جنيهات، كما أشار إلى أنه لم يتم تحديد جراج خاص بالأتوبيس بل سيتم وضعه داخل الجراج الرئيسى للهيئة بمنطقة سيدى بشر، وسوف يتم شحنه ليلاً بالكهرباء من خلال شاحن خاص جارٍ الانتهاء من الاجراءات الجمركية الخاصة به.

كما قال اللواء عليوة أنه تم اختبار الأتوبيس الكهربائى بالتنسيق مع أكبر صرح علمى فى مصر وهو الكلية الفنية العسكرية وبالتعاون مع وزارة البيئة، وذلك داخل هيئة ميناء الإسكندرية.

ومما هو جدير بالذكر إجراءات الاتوبيس الكهربائى قد بدأت فى مصر عام 2015 حيث تم البدء فى الدراسات الفنية لدخوله إلى مصر، كما تم وضع أول كراسة للشروط وأول مناقصة عالمية للمفاضلة بين الشركات العالمية طبقًا للقانون 98 لسنة 89.