التخطي إلى المحتوى
بدء الدراسة فى المدارس نظام الفترتين بالإسكندرية

شهدت مدارس الإسكندرية ذات الفترتين اليوم السبت 22 سبتمبر بدء الدراسة فى أول يوم من العام الدراسى الجديد. حيث صرحت أمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن اليوم دراسة بمدارس الفترتين فقط، على أن تستأنف الدراسة غدا فى باقى مدارس الإسكندرية وعددها أكثر من 2000 مدرسة منتشرة فى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.

 

كما أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية على وصول الكتب الدراسية بنسبة 100% إلى مخازن الإدارة وجارى توزيعها على المدارس لتسليمها الى الطلاب دون التقيد بدفع المصروفات الدراسية.

هذا وقد قالت نادية فتحى مدير إدارة العجمى التعليمية، إنه قد تم استقبال الأطفال فى الفصل الأول بطرق مبتكرة لإدخال البهجة على الأطفال فى أول أيام الدراسة، حيث تم استقبال الأطفال بالبالونات وتعريفهم بالفصول الدراسية الخاصة بهم.

حيث أشارت أنها أطلقت مبادرة (أنا خريج 2030) للطلاب الجدد وتتضمن غرس روح الانتماء للوطن وتنمية قدرات ومواهب الطلاب.

وقد شددت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية أمال عبد الظاهر على مديرى عموم الإدارات التعليمية ومديرى عموم المديرية وموجهى عموم المواد الدراسية، على رؤية الوزارة لبناء وتنمية شخصية الإنسان المصرى وحظر استخدام أية كتب بخلاف الصادرة من الوزارة وإبراز نماذج النجاح من مديرى المدارس والمعلمين لخلق الروح التنافسية مع الالتزام بكافة القرارات الوزارية الخاصة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى ونظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوى العام والكتب الدورية والتأكيد على حظر تحصيل أية مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أى مسمى، ومنع دخول مندوبى مبيعات الكتب الخارجية أو غيرهم  للمدارس.

هذا بالإضافة إلى تسجيل غياب الطلاب فى السجلات المخصصة لذلك وتفعيل لائحة الانضباط المدرسى وفق القرار الوزاري 287 وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، وحظر استخدام الهواتف المحمولة والتدخين للطلاب والمعلمين  داخل الحرم المدرسي والعمل على تهيئة بيئة آمنة ومناخ صحي للمعلم والطالب، واستخدام السماعات الداخلية بدلا من مكبرات الصوت حرصا على عدم إزعاج المواطنين المقيمين بجوار المدارس.