التخطي إلى المحتوى
بدء استكمال أعمال رفع تابوت الإسكندرية الأثري

قامت لجنة الأثار المتواجدة في مقر تابوت الإسكندرية الأثري الذي عُثر عليه أسفل العقار الكائن فى 8 شارع الكرملي فى منطقة سيدي جابر  برئاسة الدكتور مصطفى الوزيري أمين المجلس الأعلي للآثار بوقف أعمال رفع التابوت يوم أمس الخميس، هذا وقد بدأت اللجنة صباح اليوم الجمعة فى أعمال رفع التابوت.

 

وكانت وصلت أحد المعدات الثقيلة “ونش” إلى مكان التابوت، وقامت برفع الغطاء عنه تمهيدًا لرفع التابوت بالكامل ونقله إلى مخازن وزارة الأثار.

هذا وقد بدأ منذ قليل استكمال أعمال رفع بقية أضخم تابوت أثري تم العثور عليه بالاسكندرية وهذا بعد رفع غطائه والذي يزن حوالي 8.5 طن، وكان أكد الدكتور مصطفى الوزيري أمين المجلس الأعلى لآثار، عن أنه قد تم العثور على بقايا ثلاثة هياكل عظمية داخل التابوت الأثري في منطقة سيدي جابر شرق الإسكندرية.

كما أعلن الدكتور مصطفي الوزيري أنه تم العثور على مياه حمراء إتضح فيما بعد أنها مياه صرف صحي ناتجة من العقار الذي يقع بجوار أرض التابوت، حيث أنه لم يكن مشترك في شبكة صرف صحي وإنما بيارة، مشيرًا إلى أن تلك المياه قد أحدثت تسريب إلى التابوت بسبب وجود كسر من الناحية الشمالية، واصفًا الأقاويل التي تحدثت عن المياه الحمراء بأنها زئبق أحمر بالخزعبلات.

للاطلاع على موضوعات أخري:

بالصور.. بقايا 3 هياكل عظمية داخل تابوت الإسكندرية